الخدمة المدنية: جدول تشكيلات الوظائف الجديد لسد احتياجات الشواغر الحكومية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-07-24 09:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
  • الناصر: توفير 4 آلاف وظيفة في "التربية والتعليم" 
  • الناصر: نسبة النجاح في الامتحان التنافسي وصلت إلى 53,8 في المئة 

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن جدول تشكيلات الوظائف للعام 2022، يأتي لسد احتياجات الدوائر الحكومية في الوظائف المختلفة، خصوصا في قطاعي التربية والصحة. 


اقرأ أيضاً : دفعة من تعيينات المعلمين بعد انتهاء امتحانات "التوجيهي"


وأضاف الناصر في حديثة لـ"أخبار السابعة"، الأحد، أنه تم توفير 4 آلاف وظيفة في قطاع التربية والتعليم، إلى جانب 2500 وظيفة في وزارة الصحة، منها 500 للأطباء.

فرصة لمن يُخفق في الامتحان

وأوضح أن هناك تحديا كبيرا شهده الأردن في الفترة الماضية، يتمثل في النمو غير الطبيعي للسكان بسبب اللجوء، ما أدى إلى تشكل ضغط كبير على الخدمات المختلفة كالبنى التحتية والمياه، كذلك قطاع التربية والتعليم وبالتالي انعكس سلبا على التعيينات.

وأشار الناصر إلى أن امتحانا تنافسيا عُقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 53,8 في المئة وهي أعلى من السنوات الماضية.

ولفت إلى أن ديوان الخدمة يُعطي فرصة لمن يُخفق في الامتحان لإعادته 5 مرات، مع مراعاة الفروق الفردية، وتابع "هناك انفراج في التعيينات".

وعرج في حديثه على تعيين الأطباء، وقال إنه رُشّح أطباء لوزارة الصحة من العاصمة عمان إلى جانب عدة محافظات لغايات التعيين لسد النقص في الكوادر الطبية والتخفيف عليها.

توسيع برنامج الإقامة

وبين الناصر أن وزير الصحة يعمل على توسيع برنامج الإقامة لتعزيز قدرات العاملين في الصحة لتمكينهم من الخضوع لامتحان الاختصاص.

وأكد أن ديوان الخدمة سيزود الوزارة بنتائج الطلبة عقب الانتهاء من استكمال نتائج الامتحان. 

وقال الناصر إن هناك 400 شاغر في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، إلى جانب 4 آلاف وظيفة في وزارة التربية والتعليم على حساب التعليم الإضافي.


اقرأ أيضاً : أبو نجمة: البعض يتعامل مع اختيار التخصص الجامعي بـ"عشوائية" - فيديو


وتحدث عن عقد مؤتمر صحفي قبل إعلان نتائج الثانوية العامة من أجل الكشف عن التخصصات المطلوبة والراكدة، لمساعدة الطلبة في اختيار تخصصاتهم في الجامعات وفق حاجة سوق العمل في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter