Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف إلى تفاصيل حالة الطقس في عطلة العيد بالأردن | رؤيا الإخباري

تعرف إلى تفاصيل حالة الطقس في عطلة العيد بالأردن

طقس
نشر: 2022-07-06 12:40 آخر تحديث: 2022-07-06 14:10
وسط البلد - عمان
وسط البلد - عمان
  • إدارة الأرصاد الجوية نصحت المواطنين خلال فترة الظهيرة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، الأربعاء، إن آخر التحليلات للنماذج الخاصة بمحاكاة الغلاف الجوي تشير إلى أن فترة عيد الأضحى المبارك سوف يسود طقس صيفي اعتيادي ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : انخفاض درجات الحرارة في الأردن - تفاصيل


وبحسب آل خطاب، يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال فترة العيد ما بين 31-33 درجة مئوية وهي حول معدلها ، مع العلم بأن المعدل الطبيعي لمثل هذه الفترة في عمان 32 درجة مئوية بينما تسجل درجات الحرارة الصغرى ليلاً خلال فترة العيد ما بين20-22 درجة مئوية.

وذكر آل خطاب، أن درجات الحرارة في المرتفعات الجبلية "جبال عجلون وجرش والسلط والطفيلة والشوبك"، تتراوح درجات الحرارة العظمى  بين 29 إلى 31 درجة مئوية و تسجل الصغرى ليلا مابين 16 الى 18 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يوضح اتجاه الرياح في العقبة بعد حادثة تسرب الغاز


أما الأغوار و البحر الميت وخليج العقبة يتوقع أن تسود أجواء حارة اثناء النهار ومعتدلة الحرارة أثناء الليل حيث تتراوح العظمى نهاراً في الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 40-41 درجة مئوية.

وأضاف آل خطاب، أن كافة المناطق ملائمة للسياحة الداخلية خلال فترة عطلة  عيد الأضحى المبارك .

وتنصح إدارة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة الظهيرة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter