الحنيفات: فكرة لإنشاء مركز لتسويق المنتجات الزراعية في الزرقاء ولواء الهاشمية

الأردن
نشر: 2022-06-23 18:54 آخر تحديث: 2022-06-23 18:55
وزير الزراعة خالد الحنيفات (وسط الصورة) يلتقي إدارة الاتحاد التعاوني الإقليمي لمحافظة الزرقاء
وزير الزراعة خالد الحنيفات (وسط الصورة) يلتقي إدارة الاتحاد التعاوني الإقليمي لمحافظة الزرقاء
  • وزير الزراعة يبحث عدة أمور تهم الواقع الزراعي لمحافظة الزرقاء ولواء الهاشمية

التقى وزير الزراعة خالد الحنيفات، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الإقليمي لمحافظة الزرقاء وجمعية لواء الهاشمية التعاونية، لبحث عدة أمور تهم الواقع الزراعي في محافظة الزرقاء ولواء الهاشمية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يفتتح محجر (صرة) البيطري في المفرق


وأكد الحنيفات، الثلاثاء، أهمية التكامل الاقتصادي والمسؤولية الاجتماعية وكيفية توفير مصادر الدخل وخلق فرص عمل والاستفادة من الموجود لمواجهة التحديات، مشددا على أهمية الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الزراعة، مرحبا بالأفكار المطروحة ومثنيا عليها.

وطرح الحنيفات فكرة إنشاء مركز لتسويق المنتجات الزراعية في محافظة الزرقاء ولواء الهاشمية تقدر قيمته بنصف مليون دينار وهي وسيلة لتسويق المنتجات التي تقوم عليها مؤسسات المجتمع المدني والمزارعين وتدخل في نظام البازارات الخيرية وعرض المنتجات الزراعية والتي توفر فرصة التسوق للمواطن وسوق جاذب يحقق أهداف التنمية.

وتضمن الحديث الهموم والمشكلات التي تواجه عددا ممن يعملون في الجانب الزراعي، وكذلك كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة لهم، وأهمية الوسائل التي تمكنهم من دخول سوق العمل في القطاع الزراعي وعدة جوانب في هذا المجال وبالأخص الشباب والمرأة.

وطرح الاتحاد التعاوني وجمعية لواء الهاشمية عددا من المشاريع المقترحة منها: إيجاد مرافق لتبريد الخضراوات والفواكه لفترات طويلة تحقق عوائد إيجابية للمزارعين، وتحفظ هذه المواد من التلف، وكذلك توفرها للمواطنين في كل الأوقات وعلى مدار السنة، واستغلال هذه المرافق في إيجاد صناعات خفيفة للمرأة والشباب في الجانب الإنتاجي والتصنيعي مثل: أعمال المخللات والخل الخاص بالحمضيات والفواكه، كذلك تم طرح مشروع مصنع محاليل طبية، إذ يفتقر السوق الأردني لوجود مثل هذه المنتجات والصناعات، وهو مطلوب في القطاع الصحي بكثرة، ويوفر فرص عمل وعوائد تنموية مجزية.

ومن الموضوعات التي طرحت مراكز تسويق منتجات زراعية للمزارعين والأفراد والجمعيات لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم الزراعية، بحيث توفر مثل هذا المراكز فرص النجاح في التسويق للإنتاج الزراعي والمنزلي ويحقق فرص عمل للشباب والمرأة ويوفر كل مستلزمات ومتطلبات الأسرة الغذائية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إطلاق الرقم الوطني الزراعي قبل نهاية العام


وأكد رئيس الاتحاد التعاوني خالد الزيود، من جانبه، شكره وتقديره للأفكار التي طرحت ولتفهم الحنيفات رسالة الاتحاد والجمعيات التعاونية وتشجيعهم على العمل لصالح مناطقهم.

وتقرر في اللقاء تحديد زيارة وزير الزراعة لمحافظة الزرقاء ولواء الهاشمية في الأسبوعين القادمين وذلك للاطلاع على المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter