الصين: إجلاء 220 ألف مواطن بسبب الأمطار الغزيرة

عربي دولي
نشر: 2022-06-21 08:58 آخر تحديث: 2022-06-21 18:25
فيضانات الصين
فيضانات الصين
  •  بعض المناطق في المقاطعة شهدت تشبعا بالمياه وانهيارات أرضية وأضرارا في المنازل

قالت الصين، إن مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي البلاد، أجلت نحو 220 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن الأمطار، بدءا من أوائل هذا الشهر.


اقرأ أيضاً : اجتماع دولي لبحث الأزمة الغذائية العالمية


وبحسب مصادر محلية، فإن بعض المناطق في المقاطعة شهدت تشبعا بالمياه، وانهيارات أرضية، وأضرارا في المنازل، وغير ذلك من حالات الكوارث.

وأفادت التقارير بأن الحد الأقصى لهطول الأمطار في الساعة وصل إلى 78.6 مليمتر، وأرسلت فرق إنقاذ الحرائق وفرق حرائق الغابات في فوجيان 878 رجلا من الإنقاذ.

كما قامت سلطة مكافحة الفيضانات في حوض نهر اللؤلؤ بجنوبي الصين بتفعيل المستوى الثاني من الاستجابة الطارئة، أخيرا ، حيث أدت الأمطار الغزيرة المتواصلة على مدار الأسبوع الماضي إلى امتلاء الأنهار بالمياه، ما قد يؤدي إلى فيضانات كبرى في المنطقة.


اقرأ أيضاً : تسجيل أول إصابة بجدري القرود في لبنان


وقام مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بمنطقة نهر اللؤلؤ بإرسال ثلاث فرق عمل إلى مقاطعة قوانغدونغ ومنطقة قوانغشي للمساعدة في الجهود المحلية لمكافحة الفيضانات.

وأدت الأمطار الغزيرة الأخيرة في حوض نهر اللؤلؤ إلى استمرار ارتفاع مناسيب المياه في أنهاره الرئيسية، بما في ذلك شيجيانغ وبيجيانغ، وستكون بعض المناطق في قوانغدونغ وقوانغشي معرضة بشكل كبير لسيول جبلية وكوارث أخرى، بحسب ما ذكر المقر.

وتمت دعوة الحكومات المحلية في قوانغدونغ وقوانغشي إلى تعزيز أعمال المراقبة والتنبؤ والإنذار المبكر الخاصة بالفيضانات، وتعزيز الدوريات وفحص السدود والخزانات وأنظمة التصريف، وتحسين خدمات المعلومات من أجل ضمان سلامة البنى التحتية الرئيسية ومنع سقوط ضحايا.

أخبار ذات صلة

newsletter