بالفيديو.. هل ستتأثر قروض الأفراد برفع نسبة الفائدة في الأردن؟

اقتصاد
نشر: 2022-06-16 20:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
عملة أردنية
عملة أردنية
  •  البنك المركزي وجه البنوك الأردنية بتثبيت مبلغ القسط الشهري لقروض الأفراد

 قال مدير دائرة الاستقرار المالي في البنك المركزي الأردني محمد العمايرة، الخميس، إن مبررات قرار رفع أسعار الفائدة جاءت لتعزيز أركان استقرار البنك المركزي الادخارية.


اقرأ أيضاً : توجيه من البنك المركزي إلى البنوك بشأن أقساط القروض


وأضاف العمايرة لنشرة أخبار "رؤيا"،  أن البنك المركزي وجه البنوك الأردنية بتثبيت مبلغ القسط الشهري لقروض الأفراد، للتخفيف من أعباء زيادة أسعار الفائدة.

وأشار إلى أنه طلب من جميع البنوك تثبيت مبلغ القسط الشهري لقروض الأفراد، والعمل على إيجاد آلية مناسبة بما في ذلك إطالة مدة السداد أو ترحيل الزيادة في مبلغ الاقساط الى نهاية عمر القرض.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة في الأردن.. تفاصيل


وأكد العمايرة أن توجيه المركزي يأتي للتخفيف من الأعباء زيادة أسعار الفائدة على المقترضين الأفراد، مبينا أن التعليمات التي صدرت ملزمة للبنوك المرخصة.

وأوضح أن البنوك عليها إعلام المقترض بالإجراءات التي ستتخذها مستقبلا، من خلال الرسائل النصية أو الاتصال الهاتفي، لافتا إلى أن المقترضين الجدد يسري عليهم القرارات الجديدة وفي حالة تم رفع نسبة الفائدة سينعكس ذلك على قروضهم.

وكان البنك المركزي الأردني قد قرر رفع أسعار الفائدة على جميع أدوات السياسة النقدية بمقدار 50 نقطة أساس، باستثناء سعر فائدة نافذة الإيداع لليلة واحدة الذي قررت اللجنة رفعه بمقدار 75 نقطة أساس، اعتبارا من صباح الأحد الموافق 19/6/2022.

أخبار ذات صلة

newsletter