هل يتأثر الأردن بموجات حر في الأيام القادمة؟

طقس
نشر: 2022-06-04 15:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
طقس صيفي إعتيادي في المناطق الجبلية والغربية من الأردن
طقس صيفي إعتيادي في المناطق الجبلية والغربية من الأردن
  • طقس العرب: استمرار درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام حتى مُنتصف الأسبوع
  • طقس صيفي إعتيادي في المناطق الجبلية والغربية من الأردن
  • لا يوجد مؤشرات على تأثر البلاد بأي موجات حارة في الأيام القليلة القادمة

أظهرت الخرائط الجوية لدى موقع طقس العرب للتبؤات الجوية، استمرار درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام حتى مُنتصف الأسبوع.


اقرأ أيضاً : تطورات الحالة الجوية في الأردن السبت


وقال طقس العرب إن الطقس صيفي إعتيادي في المناطق الجبلية والغربية من الأردن، وحارٌ في الأغوار والبحر الميت والعقبة وأجزاء من البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية ولاسيما في جنوب وشرق المملكة.

وأكد، أنه لا يوجد مؤشرات على تأثر البلاد بأي موجات حارة في الأيام القليلة القادمة، وأن درجات الحرارة العُظمى حول ال30 مئوية في العاصمة عمان.

وتكون درجات الحرارة العُظمى الأيام القادمة في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تكون أقل من ذلك في بعض المدن والاحياء ولاسيما الجبلية منها، بينما تزيد عن مُنتصف الثلاثينيات مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية.

نشاط يومي للرياح الغربية

تهُب على المملكة الأيام القادمة رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط خلال ساعات العصر والمساء وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية في الأردن ليوم الجمعة


الليالي اللطيفة مُستمرة

تبقى درجات الحرارة الليلية مُنخفضة مقارنة مع الليالي السابقة ويستمر الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة خلال ساعات الليل ولاسيما في المرتفعات الجبلية العالية والمناطق السهلية.

أخبار ذات صلة

newsletter