تزايد عدد الأجسام الطائرة في السماء في الـ20 سنة الماضية

هنا وهناك
نشر: 2022-05-18 15:25 آخر تحديث: 2022-05-18 15:43
مبنى "البنتاغون"
مبنى "البنتاغون"

أعلن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) في حديث أمام مجلس النواب الأمريكي مساء الثلاثاء، تزايد عدد الأجسام الطائرة المجهولة التي رُصدت في السماء في العشرين عاما الماضية، وذلك في أول جلسة عامة مخصصة لهذا الموضوع منذ نصف قرن.


اقرأ أيضاً : "ناسا": زراعة نبتة في تربة من القمر


وقال نائب مدير مكتب الاستخبارات البحرية، سكات براي، أمام لجنة نيابية معنية بالأمن "رصدنا منذ أوائل القرن الحادي والعشرين، عددا متزايدا من الطائرات أو الأجسام غير المصرح عنها أو غير المحددة في مناطق التدريب العسكري ونطاقه ومجالات جوية مخصصة له"، بحسب واشنطن بوست.

وأشار براي إلى أن هذا الازدياد يأتي نتيجة الجهود التي بذلها الجيش الأمريكي من أجل "رفع الوصمة المتعلقة بالإبلاغ عن المشاهدات"، وإلى التقدم التكنولوجي أيضاً، لافتا إلى أنّ البنتاغون لم يتوصل إلى أي تفصيل "من شأنه أن يوحي بأنّ الأجسام آتية من خارج الأرض"، لكنه لم يستبعد هذا الاحتمال أيضا.


اقرأ أيضاً : عبر جهاز نوعي.. الدرابسة يستخرج أفضل أنواع الزيوت العطرية - فيديو


وكانت المخابرات الأمريكية أشارت في تقرير صدر في حزيران الماضي، إلى عدم توفر دليل حول وجود كائنات فضائية في السماء، لكنها أقرت بعدم امتلاكها تفسيرات للظواهر المرصودة من طيارين عسكريين، ويمكن تفسير بعضها بوجود طائرات من دون طيار أو طيور تتسبب بتشويش في أنظمة الرادار التابع للجيش الأمريكي.

كما يفسر حدوث هذه الظواهر إلى اختبارات معدات أو التقنيات العسكرية التي تجريها دول كبرى كروسيا والصين.

أخبار ذات صلة

newsletter