الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية

الأردن
نشر: 2022-05-15 10:26 آخر تحديث: 2022-05-15 10:26
الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي
الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي

تسببت الرياح الشديدة التي هبت على منطقة الأغوار الشمالية بعد منتصف الليلة الماضية، بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق وأحياء سكنية.

وقال مواطنون إن الرياح تسببت بسقوط عدة أشجار على شبكة الكهرباء في عدة مواقع تركزت في الشونة الشمالية وما حولها وبلدة المشارع.

وأشاروا إلى ان فصل التيار استمر لعدة ساعات في بعض المناطق المتفرقة، ما تسبب بحالة إرباك للمواطنين، مثمنين جهود الكوادر الفنية في شركة الكهرباء في بذل جهود وسط ظروف جوية صعبة لإعادة التيار الكهربائي.


اقرأ أيضاً : استمرار تأثر الأردن بالأجواء المغبرة والأتربة حتى عصر الأحد - فيديو


وقال مدير دائرة توزيع كهرباء الشونة الشمالية المهندس احمد الخمايسة إن سرعة الرياح الشديدة المحملة بالرمال تسببت بسقوط العديد من الأشجار في مواقع مختلفة على خطوط الضغط المتوسط ، وأعمدة الإنارة التي سقط عدد منها إضافة إلى ارتخاء أعمدة أخرى وملامستها لخطوط الضغط المتوسط ، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المناطق المتضررة والتي تركزت في أحياء بالشونة الشمالية وقراها في العدسية والحمامرة اضافة الى أحد أحياء بلدة المشارع .

وأضاف أن خمسة ورش فنية بذلت جهوداً كبيرة لإعادة التيار الكهربائي، عازياً تأخر إعادة التيار عن بعض المواقع إلى عدم قدرة الرافعات في الورش الفنية من العمل وسط الرياح الشديدة .

وأكد الخمايسة إتمام السيطرة على جميع الأعطال ومعالجتها في المناطق المتأثرة، لافتاً إلى مواصلة التعامل مع حالات فردية لمشتركين على شبكة الضغط المنخفض لإعادة التيار الكهربائي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter