الاتحاد المصري يطالب بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد

رياضة
نشر: 2022-04-30 15:20 آخر تحديث: 2022-04-30 15:20
كأس أبطال إفريقيا
كأس أبطال إفريقيا

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم في ملعب محايد.


اقرأ أيضاً : محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا


وقال الاتحاد المصري في بيان نشره على موقعه: "يؤكد الاتحاد المصري أنه خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشكل رسمي، أثناء سريان بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية على ملاعب محايدة، بعيدا عن الفرق أطراف المباراتين".

وأضاف: "كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية (2021/2022)، على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي، وهي مصر، والجزائر، والمغرب، وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور".


اقرأ أيضاً : كلوب يمدد عقده مع ليفربول حتى 2026


وكانت تقارير إعلامية، أشارت في وقت سابق إلى أن الـ"الكاف"، استقر على اختيار ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، لاستضافة النهائي القاري.

وانحصرت المنافسة على بلوغ نهائي النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بين أربعة أندية وصلت للمربع الذهبي، وهي الأهلي المصري، ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وسيلعب الأهلي ضد وفاق سطيف، والوداد ضد بيترو أتلتيكو، لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية التي ستقام في الـ28 من الشهر المقبل.

يشار إلى أن الـ"كاف" أقام نهائي دوري الأبطال في آخر نسختين في مباراة واحدة حاسمة، بدلا من نظام الذهاب والإياب، وفاز الأهلي المصري باللقبين.

أخبار ذات صلة

newsletter