المعتقل الفلسطيني عواودة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ57

فلسطين
نشر: 2022-04-29 12:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي

يواصل المعتقل الفلسطيني خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 57 على التوالي، كما المعتقل رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس لليوم 23، رفضا لاستمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضا : الاحتلال يعتقل فلسطينيا غربي رام الله


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في تصريح سابق، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نقلت الأسير عواودة من عيادة سجن الرملة إلى إحدى المستشفيات، بعد تدهور صحي خطير طرأ عليه.

ويعاني الأسير عواودة من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، وتقيؤ بشكل مستمر وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم، فيما ترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

عواودة أب لأربع بنات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا في معتقلات الاحتلال عدة مرات.

أما الأسير الفلسطيني ريان المحتجز حاليا في سجن "عوفر" فاعتقل بتاريخ 3 تشرين الثاني/نوفمبر2021 بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله واستجواب ساكنيه، بحيث تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال تم تجديده إداريا لمدة 4 أشهر إضافية، ليعلن بعدها إضرابه المفتوح عن الطعام. في حين شرع الأسير الفلسطيني عبد الله العارضة من جنين، أول الأربعاء، بالإضراب عن الطعام رفضا لتمديد أمر عزله الانفراديّ، الذي فُرض عليه منذ شهر أيلول/سبتمبر العام الماضي.


اقرأ أيضا : قوات الاحتلال تغلق أبواب المصلى القبلي وتحاصر أكثر من ألف مرابط بداخله


وفي السياق نفسه، يواصل نحو 500 معتقل إداري فلسطينيي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ119 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

أخبار ذات صلة

newsletter