أفضل المدن لقضاء شهر رمضان

هنا وهناك
نشر: 2022-04-25 17:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
أفضل المدن لقضاء شهر رمضان
أفضل المدن لقضاء شهر رمضان

أفضل المدن لقضاء شهر رمضان هي محور حديث مقالنا هذا خاصة وأن الكثيرين خلال ذلك الشهر الكريم يفضلون زيارة أماكن أخرى من أجل الاستمتاع بطقوس ذلك الشهر الكريم بين شعوب مختلفة للتعرف على الثقافات الأخرى، فعامة شهر رمضان هو أفضل شهور العام لدى المسلمين ولذلك يحبون الاستمتاع بكل لحظة منه، وهناك الكثير من المدن التي يمكن قضاء أفضل ليالي رمضانية بها.

أفضل المدن لقضاء شهر رمضان

شهر رمضان كل ليلة من لياليه لا تعوض، ولذلك يريد المسلمين قضاء تلك الليالي في أفضل الأماكن التي تساعد على الاستمتاع بجو رمضاني مميز، فيوم واحد من أيام الشهر الكريم بسنوات كثيرة، فهو شهر الصيام والحسنات والبركات، ولذلك نقدم لكم في السطور القادمة أفضل المدن التي يمكنكم زيارتها خلال شهر رمضان الكريم من خلال Etihad Airways التي تقدم أرخص وأفضل رحلات طيران على الإطلاق.  

 سنغافورة وأجواء رمضانية خيالية

 تعدّ سنغافورة من أفضل المدن لقضاء شهر رمضان فهي وجهة رائعة لقضاء بشهر رمضان المبارك، فهي تضم العديد من المطاعم مع بوفيهات ووجبات إفطار مميزة، ويتوافد الزوار والسكان المحليون على البازارات الخاصة برمضان لشراء كافة المنتجات الغذائية والملابس الملونة كذلك مع الأثاث والسجاد المصنوع يدويًا.

لو قمت بزيارة سنغافورة فلابد من زيارة حي كامبونغ غلام وشارع العرب حيث أن هاتين المنطقتين بهما أنشطة مختلفة تقام خلال شهر رمضان، وبالطبع سيكون عليك زيارة المسجد السلطان أحد أهم وأشهر مساجد سنغافورة.

مراكش وجهة رمضان الجذابة

مراكش هي المدينة الأنسب للذهاب إليها خلال أشهر الربيع عامة، ورمضان هذا العام ربيعي، وتذاكر الطيران لها رخيصة كما أن الشوارع أقل ازدحامًا خلال أيام شهر رمضان الكريم، ويمكنك بكل سهولة التخطيط لقضاء عطلة رائعة واقتصادية في مدينة مراكش بعد غروب الشمس فذلك الوقت الذي ستستمتع فيه بتجربة مغربية رائعة مع فرصة رائعة للتعرف على أهل المدينة الذين يتميزون بالكرم وحسن الضيافة، وأيضًا تقدم شركة FLY IN حجز طيران عن طريق Emirates Airlines لزيارة هذه الأماكن السياحية

كوالالمبور وأجواء رمضانية مميزة

بالطبع نرشح لك زيارة كوالالمبور خلال أيام شهر رمضان الكريم، حيث تنتشر أسواق الطعام والبازارات بشكل كبير خلال ذلك الشهر، فهذا هو أفضل وقت للاستمتاع بالمأكولات الماليزية التي لا تقاوم حيث تتحول المدينة إلى مهرجان كبير لجميع أنواع الطعام، فتقوم بازارات الطعام بتقديم مجموعة من المأكولات التقليدية الشهية مع الحلويات التي لا مثيل لها.

وعلى ذلك جميع المسافرين إلى كوالالمبور يمكنهم الاستمتاع بمجموعة كبيرة من المأكولات الصينية والهندية، وكذلك الاستمتاع بالأطباق العالمية الموجودة في بازارات رمضان، كما ستتمكن من زيارة مسجد جامك الكبير، ومن هنا تجربة زيارة كوالالمبور خلال شهر رمضان تجربة رائعة بحق.

 القاهرة مهد الاحتفالات الرمضانية

 العاصمة المصرية القاهرة واحدة من أفضل وأشهر الوجهات لقضاء شهر رمضان، فهي حافلة بالجو التاريخي والاسلامي في كل زاوية من الشوارع والأزقة العتيقة، فالقاهرة تتمتع بوفرة الآثار الاسلامية التي يعود تاريخها الى العصور الإسلامية الأولى، فيقال إن بداية الاحتفالات الرمضانية بدأت في القاهرة حيث تتميز بأجمل أجواء الاحتفال مع الطقوس الخاصة بشهر رمضان.

وبالطبع الأجواء المصرية التقليدية الفريدة من نوعها تعطي لشهر رمضان حالة فريدة من نوعها، حيث الأسواق والمناطق التاريخية التي لا مثيل لها في العالم بأسرة، مثل سوق خان الخليلي وبالطبع السحور والإفطار في منطقة الحسين تجربة لا يمكن نسيانها، مع مسجد الحسين الذي فيه سوف تشعر بكافة الطقوس الرمضانية.

وما سبق كان نبذة مختصرة عن أفضل المدن لقضاء شهر رمضان، ولقد وضحنا أن المدن كثيرة، وعامة شهر رمضان الكريم له طابع مميز يسمح بالاحتفال الدائم طوال أيامه، فهو أفضل شهور العام لدى المسلمين، فهو شهر الاحسان والصيام والزكاة والحسنات، وبالطبع يودعه المسلمين بشوق للقائه في العام المقبل من جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter