عبيدات: التعليم في الأردن يواجه تحديات عديدة

الأردن
نشر: 2022-04-09 22:19 آخر تحديث: 2022-04-09 22:19
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات

اعتبر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، أن التعليم كما بقية القطاعات في الأردن يواجه تحديات عديدة بات على الجهات المعنية أن تجد حلولاً مناسبة لها.

وأكد عبيدات خلال افتتاحه اليوم السبت، مركز حرثا القرآني بلواء بني كنانة بحضور النائب يحيى عبيدات، أهمية إعادة القيمة للعمل المنتج الذي تغيرت مفاهيم الكثيرين حوله باعتباره طريقا للحصول على المقابل المادي بعيدا عن الإخلاص والتفاني والمثابرة.


اقرأ أيضاً : "الأردنية" الأولى محليا والتاسعة عربيا وفق تصنيف "الويبوميتركس"


ودعا عبيدات القائمين على المركز القرآني الى التركيز على إخراج جيل واع مثقف متسلح بالقرآن الكريم والسنة النبوية وأن يقوموا بترسيخ العديد من المفاهيم الاسلامية في اذهانهم.

وقال إنه يتوجب أن نتذكر من كان همهم زراعة الأرض وزيادة عرى المحبة والصداقة فيما بينهم، وأن نتذكر أن هناك أسرا فقيرة علينا تقديم يد العون والمساعدة لها بما يشبع روابط المحبة والتواد والتراحم بين الناس، كما فعل من سبقونا الذين استثمروا في الإنسان والعلم والأرض.

واستعرض رئيس المركز الدكتور أمجد عبيدات، الأعمال والبرامج التي يقوم المركز بها ضمن خطط محددة من شأنها إثراء المخزون المعرفي لدى الدارسين به من بينها عقد دورات تلاوة لجميع المستويات، ودورات لتحفيظ القرآن الكريم، إلى جانب الناديين الصيفي والشتوي وبهما يتم تعليم الأطفال الدارسين كافة العلوم الشرعية التي تتناسب وأعمارهم بالإضافة إلى إقامة مسابقات قرآنية وانشاء نادي للطفل.

أخبار ذات صلة

newsletter