الدوري الأردني للمحترفين ينطلق الجمعة

رياضة
نشر: 2022-04-07 17:32 آخر تحديث: 2022-04-07 18:05
شعار الدوري الأردني للمحترفين
شعار الدوري الأردني للمحترفين

تنطلق عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الجمعة منافسات الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2022.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يوافق على إلغاء ترحيل عقوبة حرمان الجماهير


ويستقبل الجزيرة نظيره شباب العقبة، مساء الجمعة على ستاد عمان الدولي، في حين يلتقي الحسين مع شباب الأردن السبت على ستاد الحسن في إربد.

ويواجه فريق الصريح نظيره معان مساء الأحد، على ستاد الحسن، وعلى ذات الملعب يلتقي الرمثا مع الفيصلي مساء الاثنين، على أن تختتم منافسات الجولة الثلاثاء بمواجهة سحاب مع مغير السرحان، على ستاد عمان الدولي.

وتشهدت منافسات الدوري الأردني للمحترفين، عودة الجماهير بالطاقة الاستيعابية الكاملة 100%، بعد أن حصل الاتحاد على موافقة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والجهات المعنية كافة، لرفع نسب الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم في مختلف البطولات المحلية.

في المقابل، يحتجب فريق الوحدات عن الأسابيع الثلاثة الأولى بدوري المحترفين، مع مشاركة ممثل الكرة الأردنية بدوري أبطال آسيا في المدة 7-27 نيسان الحالي، على أن تحدد مواعيد مبارياته الثلاث لاحقا.

وقررت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، الموافقة على طلب عدد من أندية المحترفين، بإلغاء ترحيل عقوبة حرمان الجماهير، التي صدرت بحق عدد من الأندية أواخر الموسم الماضي، والسماح لهم بالتالي بحضور مباريات فرقهم البيتية مع انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الأردني للمحترفين.


اقرأ أيضاً : الوحدات يبدأ مشواره الآسيوي الجمعة بلقاء الفيصلي السعودي


ويأتي قرار الهيئة التنفيذية للاتحاد، بالتزامن مع رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى السعة الاستيعابية الكاملة في الملاعب (100%) ابتداء من 5 نيسان، ليشمل جميع بطولات الموسم الجديد 2022، ما يعزز من مداخيل الأندية من ريع المباريات، ويسهم في إضفاء الإثارة على الجولات الأولى من الدوري، مع الحضور الجماهيري.

في المقابل، لم يشمل قرار الهيئة التنفيذية إعفاء الأندية من الغرامات المالية وقيمة الأضرار التي لحقت بالملاعب، خلال المباريات المعنية في الموسم الماضي، في ظل مساعي الاتحاد للحفاظ على البنية التحتية وديمومتها، إلى جانب تطلعاته للمضي قدماً في تشديد الرقابة على الشغب الجماهيري بكافة أشكاله، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الإجراءات التنظيمية والتنسيقية لمختلف الأندية مع روابط المشجعين، للحفاظ على ملاعب كرة القدم الأردنية خالية من الشغب والهتافات المسيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter