المستقلة للانتخاب لـ"رؤيا": الصمت الانتخابي ضمان أساسي لمبدأ العدالة بين المرشحين - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-21 08:30 آخر تحديث: 2022-03-21 08:30
الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية
الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب "محمد خير" الرواشدة، إن الصمت الإنتخابي معيار أساسي من معايير العملية الانتخابية وتثبيت إجراء العدالة والشفافية بين المرشحين.

وأضاف الرواشدة في حديثه لـ"اخبار السابعة" اليوم الاثنين، إن الصمت الانتخابي يحظر على جميع المرشحين ممارسة أي دعاية انتخابية أو سياسية قبل موعد الاقتراع بـ24 ساعة.


اقرأ أيضاً : مهم للمواطنين حول الاستعلام عن مركز الاقتراع


وأشار إلى أن الصمت الانتخابي ضمان أساسي لمبدأ العدالة بين المرشحين والحد من أي تنافس قد يؤدي إلى حالات من التوتر والاحتكاك، ومنعا لأي مشهد من مشاهد التشويش في تكثيف الدعاية الانتخابية.

وأكد الرواشدة أن الهيئة وضعت معايير واضحة ومحددة لرقابة العملية الانتخابية، وهناك رصد يومي لأي مخالفة تصل الهيئة وسرعة في الاستجابة في تصويب المخالفات.

وبين أنه تم رصد نحو 800 مخالفة دعاية انتخابية، وهي أقل بقليل من المواسم السابقة، بسبب تفعيل أدوات الدعاية الانتخابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والابتعاد عن الدعاية التقليدية.


اقرأ أيضاً : الملك يدعو إلى عدم التهاون إزاء أي تجاوزات قد تؤثر على نزاهة الانتخابات وشفافيتها


ويوجه الأردنيون صباح يوم غد الثلاثاء لانتخاب ممثليهم في مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

عت الهيئة المواطنين إلى الاستعلام عن أسم ومكان مركز الاقتراع ورقم الصندوق، لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان ، عبر إرسال الرقم الوطني إلى الرقم المجاني (94455)، ومن جميع الشبكات أو الاستفسار والاستعلام على الرقم المجاني (117100)، أو زيارة الموقع الالكتروني للهيئة لهذه الغاية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter