محكمة التحكيم الرياضي تؤيد حظر الفرق الروسية

رياضة
نشر: 2022-03-16 08:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
محكمة التحكيم الرياضي تؤيد حظر الفرق الروسية
محكمة التحكيم الرياضي تؤيد حظر الفرق الروسية

أيدت محكمة التحكيم الرياضية قرار الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن تعليق مشاركة الأندية الروسية ومنتخباتها في المنافسات الدولية.


اقرأ أيضاً : رابطة الدوري الإنجليزي تعزل الروسي رومان أبراموفيتش من منصبه كمدير لنادي تشيلسي


ومن الجدير بالذكر أن هذا التأييدَ لقرار الاتحاد الأوروبي "يويفا" بحظر الفرق الروسية لا يشمل حتى الآن موضوعَ المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن "الفيفا" و"الاتحاد الأوروبي" لكرة القدم أوقفا المنتخب الروسي والأندية المحلية من المشاركة في البطولات الدولية بسبب الوضع في أوكرانيا. وقرر الاتحادان الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم، في نهاية شهر فبراير الماضي، استبعاد المنتخب والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان من المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي نظيره البولندي يوم 24 من آذار المقبل، بالعاصمة موسكو، في مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة، على أن يلعب الفائز منهما على أرضه في الـ29 من الشهر ذاته، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك، لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر.


اقرأ أيضاً : "الفيفا" يقرر تأهيل بولندا على حساب روسيا في تصفيات مونديال قطر


ووجه اتحاد قدامى لاعبي كرة القدم في روسيا، رسالة للاتحادين الدولي "FIFA" والأوروبي "UEFA" دعا فيه لرفع الحظر عن مشاركة جميع الأندية الروسية ومنتخباتها في المسابقات الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter