الدغمي يلتقي بدبي وزير خارجية الإمارات

الأردن
نشر: 2022-03-14 15:11 آخر تحديث: 2022-03-14 15:15
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي ووزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.


اقرأ أيضاً : النائب الحراسيس لمسؤول: خيار وفقوس عندك بالبيت


ونقل الدغمي خلال اللقاء الذي جرى في مقر "إكسبو 2020 دبي"، بحضور رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش والسفير الاردني لدى الإمارات نصار الحباشنة، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لقيادة دولة الإمارات وشعبها الشقيق، مؤكدا ان العلاقات بين البلدين الشقيقين راسخة ومتينة وتاريخية.

وبحسب بيان لمجلس النواب ووصل "رؤيا" نسخة عنه، أكد الدغمي، أن الأردن يدين أي استهداف لدولة الامارات العربية الشقيقة، مشددا على تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وأنّ أمنها جزء لا يتجزأ من أمن المملكة.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: تقديم 30 دينارا للأسر العفيفة في رمضان


واضاف، نتطلع الى التجربة الامارتية بوصفها نموذجاً في التنمية والتطوير، مشيدا بعمق العلاقة بين الشعبين حيث يعمل في دولة الامارات الشقيقة نحو 350 ألف أردني.

من جهته أكد بن زايد عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً اعتزازه وشعب الامارات بإسهام الأردنيين في بناء دولة الامارات.

وقال، إن العلاقة التاريخية بين الأردن والامارات مستقرة وفي تطور دائم وهناك تنسيق دائم حيال مختلف القضايا التي تهم البلدين، مشيراً الى وجود العديد من المبادرات التي تهدف الى مواجهة التحديات التي تواجه البلدين في مجالات الاقتصاد والبيئة والطاقة والمياه.

أخبار ذات صلة

newsletter