حزمة مساعدات أمريكية للأردن بقيمة 1,650 مليار دولار

اقتصاد
نشر: 2022-03-12 09:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
حزمة مساعدات أمريكية للأردن بقيمة 1,650 مليار دولار
حزمة مساعدات أمريكية للأردن بقيمة 1,650 مليار دولار

أقرت حكومة الولايات المتحدة والكونغرس الأمريكي حزمة مساعدات جديدة للأردن للعام الحالي بقيمة تصل إلى 1,650 مليار دولار، لدعم برامج المملكة التنموية والإصلاحية للعام الجاري.


اقرأ أيضاً : الكونغرس الأمريكي يقر الموازنة الجديدة بينها 14 مليار دولار للأزمة الأوكرانية

وقدم وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة الشكر للحكومة الامريكية والكونغرس الذي أقر حزمة مساعدات جديدة للأردن للعام الحالي تقدر بحوالي 1,650 مليار دولار وذلك لدعم المملكة في برامجها التنموية والإصلاحية خلال العام 2022 وذلك في ظل التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد الأردني، بما في ذلك تلك التي فرضتها أزمة جائحة كورونا وأزمة اللجوء السوري.

وأكد الشريدة أن إقرار هذه المساعدات جاء ترجمة لجهود ومساعي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله مع الإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي خلال الفترة الماضية في إطار تأمين وإقرار حزمة المساعدات للمملكة.


اقرأ أيضاً : هل تؤجل البنوك أقساط القروض للأردنيين في رمضان؟


وأشار الشريدة الى العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية في جميع الصعد والمجالات والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، مؤكدا عُمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية-الأمريكية، ومُثمناً الدعم الذي تقدّمُه الولايات المتحدة للمملكة لرفد العملية التنموية على وتوفير الدعم للمملكة خلال السنوات الماضية لمواجهة الأعباء التي تتحملها المملكة بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري وتداعيات جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter