الشرقطلي: "بيتكوين" خسرت من قيمتها ما يقارب 45 بالمئة مؤخرا

اقتصاد
نشر: 2022-02-27 08:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
العملة المشفرة "بيتكوين"
العملة المشفرة "بيتكوين"

قال المدير التنفيذي لشركة (AYMBOT) أحمد الشرقطلي، إن العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" خسرت من قيمتها ما يعادل 45% مؤخرا، معتبرا أنها نسبة كبيرة جدا.


اقرأ أيضاً : ما هو نظام "سويفت" السلاح النووي المالي ؟


وأضاف الشرقطلي لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، الأحد، أن أعلى قيمة وصلت إليها "بيتكوين" كانت في شهر تشرين الثاني من عام 2021، إذ وصلت إلى 69 ألف دولار.

وأشار إلى أن روسيا قد تتبنى التعامل بالعملة الرقمية المشفرة "بيتكوين"، لتجاوز العقوبات الدولية المفروضة عليها ومنها "سويفت"، بعد العملية العسكرية في أوكرانيا.

وتابع بأن موسكو قد تتوجه للتعامل في "بيتكوين"، لإنجاز المعاملات المالية الدولية كالاستيراد والتصدير، متوقعا عدم تبنيها بشكل واسع.

وعزا الشرقطلي ذلك إلى التداول بالعملات المركزية، التي تنال الجزء الأكبر من حجم التداول والتجارة العالمية.

وأوضح أن "بيتكوين" لا وجود لفرض عقوبات دولية وتداولها كونها عملة غير مركزية، في حين تستطيع دول فرض عقوبات على العملة المركزية التقلدية كالدينار والدولار.


اقرأ أيضاً : هبوط البورصات العالمية إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا


واعتبر الشرقطلي أن "بيتكوين" ملجأ آمن كالذهب لحفظ قيمة رأس المال، والاستثمار بها في الأزمات، موضحا للأشخاص الراغبين بالاستثمار في تلك العملة الرقمية المشفرة أن عليهم تقبل تحمل خسارة جزء من قيمتها على البعيد.

وأكد أن أي فرصة للاستثمار في "بيتكوين" هي ممتازة، مبينا أنه في حال ما احتدت الأمور في الحرب الروسية الأوكرانية، فإنها ستعاود الارتفاع.

  

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter