إعلان النتائج النهائية للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

الأردن
نشر: 2022-02-10 21:13 آخر تحديث: 2022-02-10 21:16
التعليم العالي - ارشيفية
التعليم العالي - ارشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، القوائم النهائية لأسماء المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الجامعي الحالي 2021/ 2022.

وقد بلغ العدد الإجمالي للمتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقدم بطلبات حسب التعليمات بعد معالجة الطلبات التي تم تجميدها سابقاً (74486) طالب وطالبة، رُشح منهم للاستفادة (47646) طالباً وطالبة، أي ما نسبته (64%) من إجمالي عدد المتقدمين، وقد توزع المرشحون للاستفادة ما بين (44179) طالباً وطالبة من طلبة مرحلة البكالوريوس، و(3467) طالباً وطالبة من طلبة مرحلة الدبلوم المتوسط.


اقرأ أيضاً : هل يستفيد خريجو "تكميلية التوجيهي" من المكرمات؟.. التعليم العالي تجيب


ويأتي هذا الإعلان بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببذل أقصى درجات العناية في دراسة ومعالجة جميع الاعتراضات الإلكترونية المقدمة من الطلبة للوصول إلى أعلى مستويات من الدقة والعدالة، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا باعتراضات (19887)طالباً وطالبة، في حين كان عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات حقيقية معززة بوثائق رسمية استدعت التعديل على بيانات الطالب مما انعكس على نقاطه المحتسبة (5658) طالباً وطالبة، ويمكن للطلبة الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج من خلال الرابط www.dsamohe.gov.jo.

واعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 12 / 2 / 2022 على جميع الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الكاملة بجميع أنواعها أو المنح الجزئية أو القروض، الدخول إلى رابط النتائج باستخدام الرقم الوطني للطالب وكلمة المرور التي أنشأها الطالب عند تقديم الطلب لاستكمال الإجراءات، وذلك وفقاً لما يلي:

أولا: الطلبة المرشحون للاستفادة من المنح الكاملة أو القروض: 

 تنظيم سند الكفالة وتسليمه للمكتب الثقافي في جامعة الطالب من خلال اتباع الخطوات أدناه: -

طباعة سند الكفالة من صفحة النتائج دون وجود حاجة لمراجعة المستشار الثقافي في الجامعة لختم سند الكفالة وتوقيعه.

الدخول إلى  الرابط الخاص  بالخدمات المحوسبة لوزارة العدل https://services.moj.gov.jo/services?id=2، لتسجيل طلب على أن يتم اختيار نوع الوثيقة /كفالة.

ج. يقوم الكفيل فقط مصطحباً معه جميع الوثائق المطلوبة بمراجعة كاتب العدل لاستكمال إجراءات الكفالة دون الحاجة لحضور الطالب مع التأكيد على عدم التوجه إلى كاتب العدل إلا بعد استلام رسالة بقبول الطلب.

الإطلاع على سند التعهد وقراءته جيداً والعلم بمضمونه ومن ثم اختيار أيقونة (أرغب) ثم أيقونة (تخزين).

ثانيا: الطلبة المرشحون للاستفادة من المنح الجزئية بجميع أنواعها:

الإطلاع على سند التعهد وقراءته جيداً والعلم بمضمونه ومن ثم اختيار أيقونة (أرغب) ثم أيقونة (تخزين). 

وتؤكد الوزارة بأن  آخر موعد لإستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الموضحة أعلاه هو نهاية دوام يوم الخميس الموافق 10 / 3 / 2022، كما أن آخر موعد لتسليم سندات الكفالة العدلية لدى مكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات سيكون نهاية دوام يوم الخميس  الموافق 17 / 3 / 2022 حيث لن يتم استلام أي سند كفالة بعد هذا التاريخ.

وحرصاً من الوزارة على تطبيق أعلى معايير الشفافية فإنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافةً إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب، علماً بأن هذه النتائج نهائية ولن تستقبل الوزارة أي إعتراضات عليها، حيث تم فتح باب الاعتراضات سابقاً لأكثر من ثلاثة أسابيع.

أخبار ذات صلة

newsletter