وزير البيئة: اتفاقية مع "التنمية" لتنفيذ مشاريع بيئية زراعية مستدامة

اقتصاد
نشر: 2022-02-02 18:43 آخر تحديث: 2022-02-02 18:43
وزير البيئة معاوية الردايدة
وزير البيئة معاوية الردايدة

قال وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، إنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية تهدف إلى التمكين الاقتصادي لفئتي الشباب والنساء، من خلال تنفيذ مشاريع باستخدام تقنية الزراعة المائية المنزلية، ممولة من صندوق حماية البيئة.


اقرأ أيضاً : "الزراعة النيابية" توصي بتخفيض رسوم تصاريح العمل بالقطاع الزراعي


ولفت الردايدة أن الاتفاقية تأتي من جانب وزارة البيئة كونها المعنية بالرقابة والمحافظة على البيئة في المملكة، كمرجع مختص بالقضايا البيئية بهدف توسيع وتنويع مختلف المشاريع والأنشطة التي من شأنها أن تحافظ على البيئة وتخفض البصمة الكربونية والمائية وتعزز الإنتاج.

وأشار وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لوزارة التنمية، والتي تندرج ضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والمشاريع، باستخدام تقنية الزراعة المائية في مختلف مناطق المملكة لتمكين الشباب والفتيات.

وفي سياق منفصل أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أمس الثلاثاء، أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان، وزيادة حجم الاستثمارات اليابانية بالمملكة، وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين.

 وشدد الشمالي خلال لقاء مع السفير الياباني لدى المملكة شيما زاكي كاورو على ضرورة إيجاد آليات مناسبة لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، بما يتناسب مع إمكانياتهما المتاحة، بالاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية وكندا وسنغافورة، واتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي، واتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى. 


اقرأ أيضاً : الهناندة: رديات وزارة الاقتصاد الرقمي 20 مليون دينار


وأشاد  بالعلاقات الأردنية اليابانية، والدور الذي توليه قيادتا البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا أهمية السفارة اليابانية في الأردن في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter