الطريفي لـ"رؤيا": انتهاء ذروة تساقط الثلوج وأمطار غزيرة في الساعات المقبلة - فيديو

طقس
نشر: 2022-01-27 17:56 آخر تحديث: 2022-01-27 20:45
الطريفي لـ"رؤيا": انتهاء ذروة تساقط الثلوج وأمطار غزيرة خلال الساعات القادمة
الطريفي لـ"رؤيا": انتهاء ذروة تساقط الثلوج وأمطار غزيرة خلال الساعات القادمة

أكد مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، انتهاء ذروة تساقط الثلوج في المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة أمس الأربعاء.


اقرأ أيضاً : المناطق الأكثر عرضة لحدوث الانجماد "ليل الخميس الجمعة" - اسماء


وأضاف الطريفي، في تغطية خاصة لقناة رؤيا، الخميس، أن المملكة دخلت تحت تأثير بقايا الثلوج، وأن التساقطات الثلجية ستكون على شكل زخات ليست مستمرة في المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وما دون ذلك ستشهد أمطارا.

وعن درجات الحرارة، أشار إلى أنه لم ترتفع لأكثر من درجتين مئويتين، ولا يوجد فرق فيما بينها صباحا ومساء.

وأوضح أن تساقط الأمطار سيكون على فترات حتى مساء غد الجمعة، ولن يكون مستمرا في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، لافتا إلى ضعف الفعالية الجوية في كافة مناطق الأردن باستثناء محافظة الكرك.

وأكد الطريفي أن انتهاء المنخفض الجوي يبدأ من ساعات صباح السبت المقبل، محذرا من تشكل الجليد في معظم مناطق المملكة مع ساعات مساء الجمعة وليلة السبت.

وبين أن النظام الجوي سيبقى مستمرا حتى تاريخ 10 شباط المقبل، وان الكتل القطبية في مسارات قريبة من الأردن، وهناك فرصة أخرى للمنخفضات الجوية.


اقرأ أيضاً : الطريفي لـ"رؤيا": أمطار وثلوج قد تتجدد مساء الخميس


وقال الطريفي إن تركز تساقط الثلوج كان في قمم العاصمة عمان ومناطق الشمال، إذ استمرت 12-14 ساعة مستمرة دون توقف، ومنذ الساعة 8 مساءً وحتى صباح الخميس، مشيرا إلى أن المناطق المنخفضة شهدت تراكمات ثلجية جيدة، بما فيها محافظة الزرقاء التي شهدت زخات ثلجية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter