أردنيون: الخصاونة جاء بعطلة الخميس تزامنا مع عيد ميلاده

الأردن
نشر: 2022-01-26 16:48 آخر تحديث: 2022-01-26 16:48
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وإلى يساره وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وإلى يساره وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

تداول أردنيون عبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، صورة للسيرة الذاتية لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تناولوا منها عيد ميلاده الذي يصادف يوم غد الخميس الموافق 27-1-2022.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يوجه لاتخاذ أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع المنخفض


وخلال انتظار الأردنيين بشغف للمنخفض الجوي الذي يجلب الثلوج، تناول الأردنيون تاريخ عيد ميلاد رئيس الوزراء، وقالوا إن الرئيس قرر تعطيل جميع المؤسسات تيمنا بعيد ميلاده.

وينتظر الأردنيون بدء تساقط الثلوج وتراكمها في الأردن منذ الساعة الثانية عشرة ظهرا، إذ توقع كثيرون أن يبدأ الهطول الثلجي بعد انتهاء الدوام، أي بعد قرار الحكومة.

يذكر أن الخصاونة من مواليد 27 كانون الثاني/يناير عام 1969، وهو قانوني ودبلوماسي، وجرى تكليفه بتشكيل الحكومة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وشغل سابقًا منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية في الفترة بين عامي 2016-2017 ووزير دولة للشؤون القانونية بين عامي 2017-2018 وشغل منصب مستشار الملك عبد الله الثاني لشؤون الاتصال والتنسيق منذ نيسان 2019 وحتى 17 آب/أغسطس 2020 كما شغل منصب مستشار الملك للسياسات في الديوان الملكي الهاشمي حتى 7 تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وحول المنخفض الجوي، حيث قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب الدكتور أيمن صوالحة، إن الساعات الأخيرة حملت تغيرات إلى المنطقة، والمنخفض الجوي يقترب من دخول الأردن.

وأضاف صوالحة لرؤيا، الأربعاء، أن الإجواء ستكون غير مستقرة، وأن الخرائط الجوية تشير إلى بدء تشهد عواصف رعدية وتشكل للسحب فوق سماء فلسطين التي تتوجه إلى المملكة في الساعات القليلة القادمة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: مشروع "نيوم" من شأنه أن يخدم الواقع الاقتصادي في المنطقة


وأشار إلى تلك السحب مرفقة بعواصف رعدية، إذ من المتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، في مناطق الشمال والوسط والجنوب بما فيها أعالي العاصمة عمان.

وأوضح أن التساقط الثلجي سيكون عشوائيا ومتفرقا وغير منتظم، وأن شِدّة التساقط ستكون متفاوتة، كونها فعالية جوية غير مستقرة تسبق الكتلة الهوائية الباردة.

أخبار ذات صلة

newsletter