أبو محفوظ لـ"أخبار السابعة": نطالب بتحديث قوانين السير وتغليظ العقوبات - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-08 08:07 آخر تحديث: 2022-01-08 10:26
شخص يعبر الطريق - ارشيفية
شخص يعبر الطريق - ارشيفية

تصنف الأردن من الدول الأكثر عدداً بحوادث السير، حيث يقع حادث مروري يتسبب بخسائر بشرية كل ساعة تقريبا مئات الأرواح تزهق سنويا بسبب حوادث الدهس، ليكون المطلب المشترك إيجادَ إجراءات تثقيفية وتنظيمية وتشريعية ورقابية، للحد من هذه الحوادث.


اقرأ أيضاً : وفاة كل 19 ساعة بسبب حوادث الدهس في الأردن - فيديو


قال أمين سر الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس طارق ابو محفوظ في حديثه لـ"أخبار السابعة" اليوم السبت إن الجمعية تقوم بعدة إجراءات للوقاية من حوادث الدهس، كتدريب طلاب المدارس على كيفية قطع الطرق، وتدريب سائقي المصانع وشركات النقل على كيفية التعامل مع الطرق، بالإضافة إلى إصدار مجلة طريق السامة التي تحتوي على العديد من المواضيع العلمية والدراسات.

وأشار أبو محفوظ إلى وجود خلل كبير في موضوع ممرات المشاة واستخدامها في الأردن، مطالبا بتحديث قانون السير وإعادة النظر في النقاط المرورية وتغليظ العقوبات على المخالفات.

وطالب بتنفيذ الطريق بشكل هندسي جيد، تراعي وجود ممرات وجسور مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى وجود شواخص مرورية وكاميرات مراقبة.

وأكد أبو محفوظ أننا نحن بحاجة لتحديث وتفعيل القوانين السير وتغليظ العقوبات على المخالفات وإعادة النظر بالنقاط المرورية، للحد من حوادث السير.

أخبار ذات صلة

newsletter