وزير العمل يبحث سبل استحداث فرص عمل للأردنيين في دير علا

الأردن
نشر: 2021-12-25 19:04 آخر تحديث: 2021-12-25 19:06
وزير العمل نايف استيتية
وزير العمل نايف استيتية

بحث وزير العمل نايف استيتية اليوم السبت في جولة ميدانية قام بها في لواء دير علا ووادي الأردن مع المزارعين والمجتمع المحلي مطالبهم وسبل استحداث فرص عمل للأردنيين.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: نعمل على رفع سوية القطاع المهني والتقني


والتقى الوزير خلال جولته الميدانية بحضور رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة المزارعين وابناء المجتمع المحلي واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم للاستثمار الفرص المتاحة في اللواء لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.

وقرر الوزير خلال اللقاء في لواء دير علا تشكيل لجنتين الأولى مشكلة من مجموعة من المزارعين للاجتماع معهم في وزارة العمل وتنسيق لقاء لهم يجمعهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للنظر في مطالبهم، أما اللجنة الثانية مشكلة من الشباب والشابات.

وأشار إلى انه سيتم البحث مع عدد من الشركات الأردنية التي تعمل في مجال تصنيع وتسويق المنتجات الزراعية والغذائية للاجتماع مع لجنة من الشباب والشابات لبحث الفرص التسويقية لمنتجات منطقة وادي الأردن والبحث عن إمكانية توفير فرص عمل دائمة في مجال التشغيل الذاتي لهؤلاء الشباب والشابات في هذا المجال.

واكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء يحرص دائما على التواجد في الميدان ومنح الأولوية للاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها وإيجاد حلول فورية للتحديات التي تواجههم.

واتفق الوزير مع رئيس لجنة الزراعة النيابية والمزارعين وأبناء المجتمع المحلي على وضع خارطة طريق لإيجاد استثمارات لها ارتباط بالقطاع الزراعي وإنشاء فروع إنتاجية وإعادة احياء المصانع الموجودة وتحديد الفرص المتاحة لتوفير فرص عمل لأبناء اللواء.

وبين أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيدي عمل أردنية ماهرة تتوائم مع تطورات متطلبات احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين، مؤكدا على ضرورة استثمار الفرص المتاحة بالرغم من كل التحديات.

ودار حوار موسع بين الوزير والحضور حول مطالب القطاع الزراعي والمرأة والشباب حول مختلف القضايا التي تشغلهم.

ودعا استيتية أبناء بنات المجتمع المحلي إلى التشاركية مع فريق الوزارة لتقديم مقترحات جديدة لمشاريع إنتاجية توفر لهم فرص عمل مستدامة.

بدوره أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة على ضرورة توفير فرص عمل مستدامة للشباب وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالتنسيق مع وزارة العمل.

وشدد العلاقمة على ضرورة الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها لواء دير علا ومنطقة وادي الأردن َلتوفير مشاريع واستثمارات لتشغيل الأردنيين.، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الوزير على وضع خارطة طريق واضحة للاستجابة لمطالب المواطنين.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يدعو إلى تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز معاملات المواطنين والمستثمرين


وثمن العلاقمة حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لزيارة مختلف مناطق المملكة ومنها لواء دير علا.

من جهتهم طالب المزارعون بدعم القطاع الزراعي والتخفيف من الأعباء المترتبة، لأن القطاع يعتبر من أبرز روافد الاقتصاد الوطني وسلة الغذاء للمملكة.

واستعرض رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام مطالب القطاع والفرص المتاحة للنهوض به، مثمنا زيارة الوزير لهم في الميدان للاطلاع على واقع الحال.

أخبار ذات صلة

newsletter