عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-12-12 12:23 آخر تحديث: 2021-12-12 12:25
قطعان المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
قطعان المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعيد العشرات من عائلات الأسرى المتوجهين للزيارة في "النقب" و"عوفر"


وأوضحوا أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الاقصى وقاموا بجولات مشبوهة في باحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك.

ويتعمد المستوطنون المقتحمون أداء طقوسهم التلمودية في منتصف السور الشرقي، وذلك في بقعة مقابلة لقبة الصخرة مباشرة.

وتستهدف سلطات الاحتلال المقدسات الإسلامية بهدف تغيير الواقع في القدس، التي كان آخرها توصية قدمها الكنيست الإسرائيلي لإدراج الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسيـة الإسرائيلية، كما يمارس التضييق على المقدسيين من خلال هدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات، لإبعادهم عن المسجد الأقصى وتركه أمام الأطماع الاستيطانية.

إلى ذلك، قام المستوطنون المتطرفون فجر اليوم، بتحطيم عدد من مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة والأدوات الحادة، وحاولوا إحراقها وسط مدينة القدس.

واشار المحامي المقدسي حمزة قطينة، في بيان، الى أنه بحدود الساعة الثانية فجرا قام نحو ثلاثين مستوطنا بتكسير وتخريب 13 مركبة في شوارع القدس، وللمرة الثانية خلال بضعة أشهر يتم تكسير مركباتنا أنا واخوتي وابناء عمي في شارع نابلس. 

وأضاف ان هذه العصابات تعمل بشكل منظم تحت أعين شرطة الاحتلال، وتتجول بالشوارع بأعداد كبيرة في كل ليلة، وتنفذ اعتداءاتها بحق كل ما هو فلسطيني في المكان، وشرطة الاحتلال لا تحرك ساكناً بل وتمنحهم غطاءً قانونيًّا للاستمرار في اعتداءاتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter