"صناعة عمان": الغذاء في الأردن آمن لدرجة كبيرة جدا

اقتصاد
نشر: 2021-11-02 15:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
"صناعة عمان": الغذاء في الأردن آمن لدرجة كبيرة جدا
"صناعة عمان": الغذاء في الأردن آمن لدرجة كبيرة جدا

أكد نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد الجيطان، أن الغذاء في الأردن آمن لدرجة كبيرة جدا، والدليل على ذلك أن المنتجات الغذائية الأردنية تدخل إلى الأسواق العالمية بكل يسير وسهولة ولها أسواق تصديرية في كل مكان بالعالم.


اقرأ أيضا : نقابة الصيادلة: الغذاء والدواء في الأردن آمنان


وأشار الجيطان في بيان صحفي الثلاثاء، إلى أن الغذاء الأردني يخضع لأعلى درجات الرقابة، سواء أكانت ذاتية من خلال المصانع المحلية التي تطبق أعلى المواصفات والمعايير المحلية والعالمية، أو من خلال المؤسسات الرقابية المحلية.

وأضاف أن مؤسسة الغذاء والدواء تطبق مواصفات قياسية عالية وصارمة على إنتاج الغذاء كما الصناعات الأخرى، لافتا إلى أن المواصفات الأردنية تعتبر من أعلى المواصفات في المنطقة وتنافس المواصفة الأوروبية وحتى الأمريكية.

وشدد على أن مؤسسة الغذاء تقوم بزيارات ميدانية ودورية ومكثفة على المصانع للتحقق من تطبيق المعايير والمواصفات.

وبين أن المصانع المحلية تطبق أنظمة السلامة والصحة العالمية كـ(الايزو)، الأمر الذي يؤكد التزامها الكامل باشتراطات السلامة والصحة.

واستغرب الجيطان من الترويج لإشاعات تضر بالمنتج الوطني، مؤكدا أن الإضرار بسمعة الغذاء المنتج محليا يؤثر على الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني على وجه الخصوص.


اقرأ أيضا : السراحنة لـ"أخبار السابعة": اجتماع قريب مع الدكتورة قموة لتزويدنا بالأدلة - فيديو


وقال الجيطان، إن هناك من يروج الإشاعة دون الاطلاع على طبيعة الصناعة في الأردن، داعيا الجميع لعدم إطلاق أي تصريحات تهدم الإنجاز ولا تخدم دعم الصناعة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter