نقابة الصيادلة: الغذاء والدواء في الأردن آمنان

الأردن
نشر: 2021-11-02 12:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
غذاء - تعبيرية
غذاء - تعبيرية

أثنى مجلس نقابة الصيادلة على الدور الوطني الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثلة بمديرها الدكتور نزار مهيدات.


اقرأ أيضاً : السراحنة لـ"أخبار السابعة": اجتماع قريب مع الدكتورة قموة لتزويدنا بالأدلة - فيديو


وقالت النقابة في بيان لها وصل إلى رؤيا نسخة عنه، إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء من أهم المؤسسات التي تحظى بثقة المواطن الأردني في ظل تراجع تلك الثقه تجاه العديد من المؤسسات الأخرى.

ودعت المواطنين إلى عدم الالتفات لكل معلومة غير دقيقة تثير الهلع و الرعب في الوطن، والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بدورها في الحفاظ على سلامة الغذاء والدواء.

وأشارت إلى أن هذا الدور الريادي جاء بتوجيهات الملك ودعمه المستمر للوصول إلى غذاء ودواء آمنين، وتوجيهاته لدعم الصناعات الدوائية والغذائية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الدوائي والغذائي.

ولفتت إلى ان الشاهد على الدور المحوري والمركزي للمؤسسه هو أن المنتجات والصناعات الغذائية والدوائية الأردنية تصدر إلى معظم دول العالم، مما يؤكد سلامتها ومأمونيتها.

وبينت أن التشكيك في سلامة ومأمونية الغذاء والدواء الأردنيين باعتبارهما العنصرين الأساسيين في حياة المواطن له أثر سلبي كبير في الاقتصاد.

وأكد نقيب الصيادلة أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تتبع أحدث البروتوكولات العالمية للرقابة على أمن الغذاء والدواء في الأردن، كذلك فإن كوادر التفتيش لديها يتابعون بصفة حثيثة المنتجات في الأسواق.

أخبار ذات صلة

newsletter