قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2021-11-01 16:16 آخر تحديث: 2021-11-01 16:16
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا - أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 14 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس ورام الله والبيرة والخليل وبيت لحم وأحياء عدة في القدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، خربة الميتة في الأغوار الشمالية المحتلة، ونفذت عمليات هدم واسعة طالت مساكن ومنشآت زراعية وخزانات مياه للمواطنين الفلسطينيين القاطنين في المنطقة.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخربة برفقة جرافات، وبدأت عمليات هدم لمساكن المواطنين في المنطقة، وإنه تم هدم 3 خيام سكن مساحة كل منها 60 مترا، وهدم خيمتي أغنام مساحة كل منها 80 مترا، وحظيرة أغنام مفتوحة بمساحة 200 متر، وخيمة تخزين أعلاف بمساحة 50 مترا، بالإضافة إلى تدمير 3 خزانات مياه، ونظام خلايا شمسية والاستيلاء على بطارياته، وتدمير 30 قاطعا حديديا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يخطر بالاستيلاء على 5 دونمات في حي الشيخ جراح


إلى ذلك، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على قطعة أرض ممتدة على مساحة 4700 متر مربع في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن اراضي الشيخ جراح صالح ذياب في بيان الاثنين، إن محكمة الاحتلال العليا أصدرت أمس الأحد، قرارا يقضي بالاستيلاء على قطعة أرض تعود لأربع عائلات فلسطينية بهدف تحويلها إلى حديقة عامة تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن بلدية الاحتلال حاولت عام 2016 الاستيلاء على هذه الأرض، ولكن محاولاتها باءت بالفشل.


اقرأ أيضاً : فلسطيني ينتظر ابنه لدفنه - فيديو


من جانبه، أشار أحد المالكين المتضررين كمال عبيدات، إلى أن قرار محكمة الاحتلال جاء للاستيلاء على الأرض المجاورة لأحد الفنادق، بهدف رفع نسبة البناء فيه من 18 إلى 36 ألف متر مربع لصالح بلدية الاحتلال.

واكد أن هذه القضية تنظر فيها محاكم الاحتلال منذ أكثر من 20 عاما، موضحا أن مساحة الأرض كانت تستخدم كموقف للباصات والمركبات، وذلك تمهيدا لتنفيذ مشروع ضخم لصالح المقدسيين في هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاستيطان والمستوطنين المتطرفين.

أخبار ذات صلة

newsletter