بازار للمأكولات التراثية بهدف الحفاظ على الموروث الفلسطيني - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-10-22 22:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
بازار للمأكولات التراثية بهدف الحفاظ على الموروث الفلسطيني
بازار للمأكولات التراثية بهدف الحفاظ على الموروث الفلسطيني

بالتزامن مع اليوم العالمي للغذاء وفي ظل استمرار فعاليات أسبوع التراث الفلسطيني أطلقت بلدية البيرة بازار المأكولات التراثية الفلسطينية للحفاظ على الموروث الفلسطيني من الاكلات الشعبية ودعم السيدات صاحبات المشاريع المنزلية.


اقرأ أيضاً : الفنان الفلسطيني محمد عساف: أنا ابن فلسطين والأردن - فيديو


بالثوب المطرز الذي غطى بعض تفاصيله دقيق القمح البلدي، يحضر الخبز على نار حطب الموقد المتنقل في مساحة تجمع بشكل عام مختلف الأكلات التراثية، ومع حلول موسم الزيت والزيتون تبدأ السيدات الفلسطينيات بتحضير طبق المسخن التراثي الذي ارتبط اسمه بالعادات القديمة المتعلقة بإكرام الضيف بأكلة تحتوي مكونات من أهم ما هو موجود في البيت الفلسطيني، هذا جزء من صورة بازار المأكولات التراثية الفلسطينية في مدينة البيرة.

عمليا تعتبر البازارات الشعبية أهم المعاقل الاخيرة في الحفاظ على ما تبقى من تراث ليس من أجل الحفاظ عليه فحسب بل من أجل الارتكاز عليه في تثبيت الرواية الفلسطينية.

بالدرجة الأولى تسعى السيدات من خلال هذه المشاريع إلى الحفاظ على الموروث الفلسطيني من الاكلات الشعبية إضافة لكونها مصدر رزق تحديدا في أجواء المدينة البعيدة إلى حد ما عن الأجواء الريفية المتمسكة ولو بجزء يسير من الاكلات التراثية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter