بالفيديو.. ضبط مسخري أحداث للتسول وبحوزتهما أدوات حادة في عمان

محليات
نشر: 2021-10-16 18:17 آخر تحديث: 2021-10-16 23:15
ضبط مسخري أحداث للتسول وبحوزتهما أدوات حادة في عمان
ضبط مسخري أحداث للتسول وبحوزتهما أدوات حادة في عمان

تمكنت وحدة مكافحة التسول وقسم الإسناد والبيئة في أمانة عمان الكبرى، اليوم السبت، من ضبط شخصين من مسخري الأطفال الأحداث للبيع بقصد التسول عند إشارات حدائق الملك عبدالله في العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : ضبط متسولة أربعينية تمتلك 4 مركبات حديثة ودخلها الشهري يتجاوز 1500 دينار


وفي التفاصيل، فقد رافق الزميل فارس خليفة كوادر وحدة مكافحة التسول، حيث تم ضبط مركبة "موديل 2015"، يقوم مالكها بقص قطع قماش بيضاء من "رول قماش" وتوزيعها على الأطفال الأحداث لغايات تنظيف المركبات على الإشارات الضوئية، بقصد التسول.

وأظهرت عدسة خليفة، العثور على أكياس بلاستيكية، حيث عمد مسخرا الأحداث على وضع قطع القماش بداخلها بهدف بيعها. وفي أثناء إلقاء القبض على المتورطين، تم ضبط أدوات حادة (خنجر وموس).

وتم اقتياد الشخصين إلى مركز أمن الشميساني لغايات استكمال التحقيق معهما، حيث تبين أن أحدهم يوجد بحقه قضايا مخدرات، والآخر مطلوب لمحكمة أمن الدولة.

وكان مدير مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الإجتماعية ماهر كلوب، قد صرح لـ"رؤيا" أن كوادر المديرية ضبطت إمرأة متسولة في العقد الرابع من عمرها، إذ كشفت التحقيقات امتلاكها 4 مركبات حديثة، ودخلا يصل مجموعة إلى أكثر من 1500 دينار، إضافة إلى امتلاكها مؤسسة فردية مسجلة لدى دائرة السجل التجاري في وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأشار كلوب إلى دراسة تم إجرائها وشملت 1000 متسول تم ضبطهم مؤخرا، إذ تبين أن أكثر من 400 متسول من العينة، يحصلون على رواتب مسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبينت الدراسة أن أكثر من 300 متسول يمتلكون مركبات شخصية لكل فرد منهم، وأكثر من 120 متسولا يمتلكون أكثر من مركبتين.

وأظهرت الدراسة أن أكثر من 80 متسولا يمتلكون بين 4 و5 مركبات، بالإضافة إلى متسولين اثنين يمتلكان شركات خاصة ذات سجل تجاري.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، قد أصدرت تقريرها عن شهر أيلول/تموز الماضي، الذي رصد أبرز خدمات الوزارة وإجراءاتها، وزياراتها الرقابية بمختلف مناطق المملكة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس، إن التقرير يوضح حجم الخدمات التي قدمتها الوزارة، وصندوق المعونة الوطنية، والسجل العام للجمعيات والمؤسسات التابعة لها، وعدد المستفيدين منها بالأرقام ونوع الخدمة.

وبحسب التقرير، قدمت مديريات الوزارة المساعدات النقدية لنحو 6140 أسرة، فيما استفادت 5025 أسرة من المساعدات العينية، وتم إجراء 3591 دراسة لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، و79 دراسة لغاية الإعفاء من نفقات العلاج، و14 دراسة لتسوية حقوق الورثة.

وبلغ عدد طلبات شراء مساكن أسر فقيرة 150 طلبا، وجرى استقبال 86 طلبا لصيانة مساكن، وبناء 15 مسكنا للأسر الفقيرة، وصيانة 12 مسكنا للأسر الفقيرة، وإجراء 56 دراسة لأسر منتجة.

أخبار ذات صلة

newsletter