بايدن: الولايات المتحدة ستتبرع بمليار جرعة من لقاحات كورونا للدول المحتاجة

عربي دولي
نشر: 2021-09-28 09:58 آخر تحديث: 2021-09-28 11:49
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة ستتبرع بمليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للدول المحتاجة، بحسب واشنطن بوست .


اقرأ أيضاً : بايدن يتلقى الجرعة الثالثة من لقاح كورونا - فيديو


وأضاف بايدن في كلمة ليل الاثنين خلال تلقيه الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أن "هزيمة الجائحة تتطلب من الجميع تلقي اللقاح، مؤكدا أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاحي موديرنا أو جونسون آند جونسون، يمكنهم الحصول على جرعات معززة أيضا.

وأصدرت السلطات الصحية الأمريكية توصيات بتقديم جرعات معززة لثلاث فئات من الأشخاص، الذين يبلغون 65 عاما وما فوق والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون أمراضا أو حالات مرضية مثل السكري أو السمنة، والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب عملهم أو مكان إقامتهم.

وتلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ من العمر 78 عاماً الإثنين الجرعة الثالثة من لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19، في حدث نقلت شبكات التلفزيون وقائعه مباشرة على الهواء بهدف تشجيع الأمريكيين المخولين تلقي هذه الجرعة المعززة على فعل ذلك.

وأصدرت السلطات الصحية الأمريكية توصيات بتقديم جرعة معززة لثلاث فئات من الأشخاص، الذين يبلغون 65 عاما وما فوق والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون أمراضا أو حالات مرضية مثل السكري أو السمنة، والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب عملهم أو مكان إقامتهم.

وقبيل تلقيه الحقنة في البيت الأبيض قال بايدن ممازحاً "أعرف أنه لا يبدو علي ذلك، لكن عمري أكثر من 65 عاماً".

وكان بايدن قال الأسبوع الماضي إن قرابة 60 مليون شخص في الولايات المتحدة مؤهلون للحصول على جرعة معززة من فايزر.

وتلقى بايدن جرعته الأولى من لقاح فايزر في كانون الأول/ديسمبر الماضي والثانية في كانون الثاني/يناير حين كان ما زال رئيساً منتخباً.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاحي موديرنا أو جونسون آند جونسون، يمكنهم الحصول على جرعات معززة بمجرد إكمال الدراسات، متوقعاً أن يكون جميع الأمريكيين مؤهلين لذلك "قريبا".

والإثنين قال بايدن إن "الجرعات المعززة مهمة لكن الأهم هو أن نتمكن من تطعيم المزيد من الناس". 

 

أخبار ذات صلة

newsletter