بري يطلب من ميقاتي اختصار كلمته: لسنا متأكدين من استمرارية التيار الكهربائي

عربي دولي
نشر: 2021-09-20 12:50 آخر تحديث: 2021-09-20 14:25
الحكومة اللبنانية الجديدة
الحكومة اللبنانية الجديدة

في أثناء تلاوة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي البيان الوزاري في جلسة التصويت على الثقة في قصر الأونيسكو، طلب رئيس مجلس النواب نبيه برّي منه الاختصار وعدم قراءته كاملا، معلّقا: "استحدثنا الكهرباء لوقت معيّن في الأونيسكو، ولسنا متأكدين من استمراريته".

وأضاف برّي: "النواب اطّلعوا على البيان لوقت طويل".


اقرأ أيضا : تأخر جلسة الثقة للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء


وكانت الجلسة النيابية تأخّرت نحو نصف ساعة بانتظار تأمين المازوت وإعادة التيار الكهربائي إلى القاعة الداخلية.

وقبيل أقل من ساعة على انطلاق الجلسة النيابية لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة، انقطعت الكهرباء كليا عن قصر الأونيسكو، ما اضطرّ النواب والوزراء للانتظار في بَهو القصر، خارج قاعة الجلسة.

وكان تأخر البرلمان اللبناني بالانعقاد لمنح الثقة لحكومة نجيب ميقاتي، بسبب انقطاع الكهرباء، ما استدعى طلب صهريج مازوت لتشغيل المولدات.

ووفقا للإعلام المحلي فإنه وبعد تأخير دام لأكثر من 40 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، عادت وانعقدت جلسة مجلس النواب في قصر الأونسكو، بعدما تم تأمين مادة المازوت للمولدات التابعة للمبنى من قبل شركة "الأمانة"، الموكل إليها مهمة توزيع النفط الإيراني في لبنان.


اقرأ أيضا : ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان


وكانت مصادر مؤسسة كهرباء لبنان ذكرت أن "التيار الكهربائي مقطوع عن كل لبنان منذ من صباح اليوم الاثنين.

وتمثل حكومة نجيب ميقاتي أمام البرلمان لنيل ثقته.

ومن المتوقع أن تنال حكومة ميقاتي، التي أنجزت بيانها الوزاري بسرعة قياسية، ثقة ما بين 90 إلى 100 نائبٍ من أصل 117 نائبا في البرلمان غير المكتمل، نتيجة ثماني 8 استقالاتٍ إثر انفجار مرفأ بيروت ووفاة 3 نواب.

ويرجح أن الحكومة الجديدة ستنال ثقة كتلة التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، بينما ستحجب القوات اللبنانية وعدد قليل من المستقلين الثقة عن الحكومة التي ينظر إليها هؤلاء باعتبارها تمثل الفريق الذي أوصل لبنان للانهيار، كما يواصل أحد مكوناتها وهو ميليشيا حزب الله، سياسة تجاوز الدولة.

أخبار ذات صلة

newsletter