أكثر من 30 قتيلا في الهجوم على القاعدة العسكرية جنوب اليمن

عربي دولي
نشر: 2021-08-29 13:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
لم يعلن الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم
لم يعلن الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم

سقط 30 قتيلا على الأقل من القوات اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في هجوم صباح الأحد بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف قاعدة عسكرية حكومية جنوب اليمن، بحسب مصادر طبية وعسكرية.


اقرأ أيضاً : واشنطن تعرض مكافآة بملايين الدولار ات مقابل معلومات عن "زعيم في حزب الله"


وقال محمد النقيب المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة لوكالة فرانس برس إن الهجوم "أوقع أكثر من ثلاثين قتيل و56 جريحا على الأقل" في حصيلة أكدها مصدر طبي عسكري.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بسقوط سبعة قتلى.

وأوضح مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس أن الهجوم الذي نُسب إلى ميليشيا الحوثيين، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، وهي أكبر قاعدة عسكرية جوية في البلاد الغارقة في الحرب.

ولم يعلن الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم.


اقرأ أيضاً : "حرب عملة" في اليمن تعمق معاناة سكان على حافة المجاعة


وكان الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وسيطر الحوثيون على هذه القاعدة خلال تقدمهم في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter