احتجاجا على الفقر والبطالة.. الآلاف يتظاهرون في الأرجنتين ضد الحكومة

عربي دولي
نشر: 2021-08-19 11:25 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
الأرجنتينيون يحتجون على المزيد من الوظائف والغذاء وسط الأزمة الاقتصادية
الأرجنتينيون يحتجون على المزيد من الوظائف والغذاء وسط الأزمة الاقتصادية

يعيش حوالي 42 % من الناس في الأرجنتين تحت خط الفقر وسط التباطؤ الاقتصادي الذي تفاقم بسبب فيروس كورونا.

تظاهر عشرات الآلاف من الأرجنتينيين في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على الفقر والبطالة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية جائحة فيروس كورونا لا يزال يضرب السكان بشدة.

قادت المنظمات العاملة مع العاطلين عن العمل والجماعات اليسارية احتجاجًا في العاصمة ، بوينس آيرس ، بدأ في كنيسة حيث يسافر الآلاف من الحجاج كل عام للصلاة في ضريح سان كايتانو ، شفيع العمل ، الذي يحتفل بعيده. هو السبت.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال هايتي إلى 2189 قتيلاً


انتهى في ساحة بلازا دي مايو ، ساحة ضخمة أمام مقر الحكومة حيث تجري الاحتجاجات عادة.

وقال نيستور بلويز ، وهو مساعد تربوي يبلغ من العمر 41 عامًا ، لوكالة رويترز للأنباء: "أتيت نيابة عن أشخاص ليس لديهم عمل: أخي وجيراني والعديد من الأشخاص الذين تراهم يكافحون حقًا في كل مكان".

كما اندلعت احتجاجات في أجزاء أخرى من البلاد ، بما في ذلك مدينة قرطبة الثانية في الأرجنتين ومدينة ميندوزا الغربية.

وأعلنت الحكومة الأرجنتينية يوم الجمعة أنها ستفعل ذلك تخفيف قيود فيروس كورونا بعد أسابيع من انخفاض أرقام الحالات والوفيات.

قال الرئيس ألبرتو فرنانديز في رسالة تلفزيونية مسجلة: "كلما قمنا بتلقيح أنفسنا ورعايتنا لها ، زاد قدرتنا على الحفاظ على هذه الإنجازات والتقدم في الانفتاح المستمر والتقدمي".

قال فرنانديز إنه رأى أيامًا أكثر إشراقًا في المستقبل. قال الرئيس: "الأرجنتين تنمو وتتعافى من الوظائف وستستعيد الدخل".


اقرأ أيضاً : رئيس الأركان الأمريكي: لم يكن ثمة مؤشرات إلى انهيار القوات الأفغانية في 11 يوماً


أبلغت الأرجنتين عن أكثر من خمسة ملايين حالة إصابة بـ COVID-19 وأكثر من 107000 حالة وفاة ، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

لقد انتشر الوباء ساءت صعبة بالفعل الوضع الاقتصادي في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، حيث يعيش 42 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم 19 مليون نسمة تحت خط الفقر وتبلغ البطالة 10.2 في المائة.

وقال المشرع خوان كارلوس ألديريت ، زعيم حزب "كورينتي كلاسيستا إي كومباتيفا" اليساري ، إن احتياجات الناس في بعض الأحياء كانت "هائلة".

وقال: "تشهد مطابخ الحساء عائلات كاملة تأتي لتناول الطعام ويتعين على العديد من الأطفال رعاية المهنيين الصحيين لأنهم يعانون من سوء التغذية".

أخبار ذات صلة

newsletter