العقبة تستقبل باخرة على متنها 1000 سائح أجنبي

الأردن
نشر: 2021-08-17 12:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مدينة العقبة
مدينة العقبة

استقبلت مدينة العقبة، مساء أمس الإثنين، باخرة سياحية تقل على متنها أكثر من ألف سائح من جنسيات أجنبية وعربية مختلفة، لزيارة المثلث الذهبي وبعض المناطق السياحية والأثرية في الأردن.


اقرأ أيضاً : أعداد المشاركين في "أردننا جنة" تتخطى حاجز الـ45 ألفا


وقال مفوض السياحة نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي في حديث لـ"رؤيا" إن عددا من البواخر السياحية ستصل تباعا إلى مدينة العقبة، ضمن خطة السلطة الرامية إلى عودة سياحة البواخر التي ستصل ذروتها في منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، وهي ما يطلق عليها السياحة الشتوية.

وأوضح ماضي أن سياح البواخر سيقومون بجولة في مدينة القبة إضافة إلى البترا ووادي رم، مؤكدا أن السياحة بدأت بالتعافي في المدينة، خاصة مع بدء التعافي من جائحة كورونا وفتح جميع القطاعات في المدينة.

وأشار ماضي إلى أن هناك إقبال ملحوظ على حجوزات الفنادق والغرف الفندقية في العقبة، وبنسب مرتفعة لا سيما الفنادق الشاطئية في المدينة السياحية.

ولفت إلى أن السلطة ستطلق بالتنسيق مع الفعاليات السياحية كافة، مجموعة من الأنشطة الترفيهية لاستقطاب السياح الداخليين، مشيرا إلى تلك الأنشطة تستهدف شرائح المجتمع الأردني كافة، وستكون بأسعار مناسبة للجميع، بحيث تعمل على رفع الحركة السياحية بمدينة العقبة ووادي رم.

وبين ماضي أن الأنشطة السياحية بالمدينة ستتسع مع بدء شهر أيلول/سبتمبر، بالتزامن مع توقعات ارتفاع أعداد السياح الشهر المقبل.

وكان رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي قد صرح أن نسب إشغال الفنادق يوم الجمعة الماضي، وصلت في البحر الميت إلى 75 بالمئة، فيما تجاوزت 80 بالمئة في العقبة.


اقرأ أيضاً : "السياحة النيابية" تقر مواد بقانون تطوير الأراضي المجاورة للمغطس


وأضاف الهندي خلال استضافته عبر برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث على شاشة "رؤيا" كل جمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا، أن ستين منشأة فندقية في الأردن ما زالت مغلقة بسبب جائحة كورونا.

وكشف الهندي عن تخفيض أسعار الغرف الفندقية في الأردن بداية العام القادم، بعد الاتفاق مع الحكومة بتخفيض التعرفة الكهربائية على قطاع الفنادق، لافتا إلى حدوث تجاوزات من بعض الفنادق في الأردن بموضوع الأسعار.

أخبار ذات صلة

newsletter