هام للأردنيين في الإمارات.. تعديل تعليمات الحجر الصحي وهذه عقوبة المخالفين

الأردن
نشر: 2021-08-14 15:46 آخر تحديث: 2021-08-14 15:46
الحجر الصحي في الإمارات - أرشيفية
الحجر الصحي في الإمارات - أرشيفية

في خبر هام للأردنيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت الجهات الصحية في إمارة أبوظبي عن تحديث إجراءات الحجر المنزلي لمخالطي مصابي فيروس كورونا.

وقالت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات بالتعاون مع دائرة الصحة في بيان صحافي اليوم السبت إن مدة الحجر للمطعمين منذ 15 آب الحالي ستكون أسبوعا مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم السادس.

وتابعت، إذا كانت النتيجة سلبية يتم فك السوار الإلكتروني في اليوم السابع، كما يمتد الحجر لغير المطعمين عشرة أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم التاسع، وفك السوار الإلكتروني في اليوم العاشر إذا كانت النتيجة سلبية.


اقرأ أيضاً : الإمارات تبدأ إعطاء لقاح كورونا للأطفال


يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR)عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي.

بالنسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس.

ويطبق البرتوكول على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوماً أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق الحصن.

المسافرون غير المطعمين

النسبة لإجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين بالإمارة من غير المطعمين، فيتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس وفي اليوم الثاني عشر.

بينما يتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين القادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 12 يوم، مع إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) آخر في اليوم الحادي عشر.

إرشادات الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى دبي

على المقيمين العائدين، والسياح القادمين إلى دبي، إجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كوفيد-19 (PCR) اقبل القدوم إلى إمارة دبي، وإبراز شهادة سلبية بنتيجة الفحص عند الوصول إلى مطار الإمارة. يجب  إجراء الفحص قبل 96 ساعة من الوصول إلى دبي.

قد يطلب من المقيمين القادمين من وجهات معينة الخضوع لفحص مخبري آخر عند الوصول إلى المطار، في هذه الحالة على الشخص الحجر الذاتي في مكان إقامته لغاية ظهور نتيجة الفحص. في حال كانت نتيجة فحصك إيجابية، عليك الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي. وفي حال كانت النتيجة سلبية، فلا داعي للحجر الصحي.


اقرأ أيضاً : الإمارت تقر إجراءات جديدة للسفر إلى أبو ظبي


في دبي، يُعفى الإماراتيون من إلزامية الفحص المخبري قبل المغادرة من الوجهة القادمين منها، بغض النظر عن الوجهة أو المدة التي أمضوها فيها. ويُكتفى بإجراء الفحص ذاته لهم عند الوصول إلى مطارات دبي..

إرشادات الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى الشارقة

وفقاً لإرشادات السفر إلى الشارقة بتاريخ 13 أبريل 2021، ، على القادمين إلى دولة الإمارات عبر مطار الشارقة من المقيمين والسياح إبراز نتيجة سلبية للفحص المخبري لكوفيد-19( PCR) قبل 72 ساعة من وقت السفر، وإبراز ما يثبت نتيجة سلبية للفحص المخبري عند الوصول إلى مطار  الشارقة. يتعين على القادمين أيضا إجراء فحص مخبري لكوفيد-19 مرة ثانية عند الوصول إلى مطار الإمارة.

يلتزم المسافر القادم بالحجر الذاتي في مكان سكنه لحين ظهور نتيجة الفحص، فإذا كانت سلبية يحق له التحرك، إذا كانت النتيجة إيجابية فيخضع للحجر المنزلي أو الصحي حسب ما يتم تقديره من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

عقوبة مخالفة إجراءات الحجر

تعتبر مخالفة الشخص إجراءات الحجر المنزلي، ومغادرة محل إقامته ومخالطته للغير خروجاً على أحكام القانون والنظام العام، ويعرض صحة وسلامة المجتمع للخطر. يترتب على مخالفة تعليمات الحجر المنزلي او الصحي غرامة قدرها 50,000 درهماً.
 

أخبار ذات صلة

newsletter