93 ألف دينار راتب ميسي يوميا

رياضة
نشر: 2021-08-13 16:42 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
ميسي لدى انتقاله الى باريس سان جيرمان
ميسي لدى انتقاله الى باريس سان جيرمان

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أعلى اللاعبين دخلا في باريس سان جيرمان فور انضمامه للفريق بصفقة مجانية، قادما من برشلونة.

ويضم الفريق الباريسي نجوما يحلم كبار أوروبا بضمهم، ولكن هؤلاء النجوم يتقاضون رواتب تفوق 300 مليون يورو سنويا، وهذا يفوق قدرات فرق كثيرة في أوروبا والعالم.


اقرأ أيضاً : ميسي: سعيد بالانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان


ولكن هناك عدة مستويات من الرواتب التي يتقاضاها اللاعبون في الفريق الباريسي، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

المستوى الأول: يضم الثلاثي الذهبي (إم إن إم)، فـ ميسي يقترب راتبه السنوي من 40 مليون يورو أي ما يعادل 33.380.102 بالدينار الأردني، والبرازيلي نيمار يتقاضى نحو 36 مليون يورو، وراتب الفرنسي كليان مبابي 25 مليون يورو.

المستوى الثاني: الإسباني المخضرم سيرخيو راموس -القائد السابق لريال مدريد- يتقاضى نحو 20 مليون يورو سنويا، في حين لاعبون كالحارس الإيطالي دوناروما، والبرازيلي ماركينيوز، والإيطالي ماركو فيراتي، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والفرنسي بريسنيل كيمبيمبي، والأرجنتيني ماورو إيكاردي يتقاضون رواتب تتراوح بين 10 و15 مليون يورو سنويا.


اقرأ أيضاً : لماذا تخلى برشلونة عن نجمه ميسي؟


المستوى الثالث: يضم لاعبيَن تعاقد معهما الفريق حديثا، وهما المغربي أشرف حكيمي -من إنتر ميلان- والهولندي جيني فينالدوم -بصفقة مجانية من ليفربول- ويتقاضى كل منهما 9.8 ملايين يورو.

أما باقي اللاعبين كالإسباني أندير هيريرا، والأرجنتيني ليوناردو باريديس، فيتقاضيان 8.5 ملايين يورو سنويا. والألماني يوليان دراكسلر (7.6 ملايين يورو) والفرنسي إدريسا غانغيه (7 ملايين يورو).

في حين يتقاضى 5 ملايين يورو لاعبون، مثل السنغالي عبدو ديالو، والبرازيلي رافينيا، والإسبانيان خوان برنارت، وبابلو سرابيا، والألماني تيلو كيهرير، والفرنسي كيرزوا.

ووصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ تمهيدا لإتمام التعاقد مع نادي باريس سان جيرمان.


اقرأ أيضاً : باريس سان جيرمان يتعاقد مع ميسي الذي سيرتدي الرقم 30 - فيديو


وقال خورخي ميسي والد ليونيل ميسي ووكيل أعماله -للصحفيين في مطار برشلونة- إن نجله سيوقع عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الثلاثاء.

ورصدت مختلف المواقع الإسبانية رحلة ميسي من منزله إلى مطار برشلونة، حيث تجمع عدد من مشجعي نادي برشلونة أمام بيت النجم الأرجنتيني وكانوا في وداعه.

كما تجمع صحفيون وعدد من المشجعين بمدخل مطار برشلونة وحاول الصحفيون الحصول على تصريح من اللاعب الذي اكتفى بتحية الجميع.

وبالعاصمة الفرنسية، تجمع مشجعون لباريس سان جيرمان قرب مطار لوبورجيه في انتظار خروج ميسي، كما تجمع مشجعون آخرون أمام ملعب النادي الذي سيحتضن حفل تقديم اللاعب في وقت لاحق.

وتوجه ميسي -بعد وصوله مباشرة- إلى المستشفى الأميركي في باريس من أجل الخضوع للفحوص الطبية قبل الإعلان رسميا عن التحاقه بباريس سان جيرمان.

ونشر النادي الفرنسي -عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي- مقطعا يمهد للإعلان الرسمي عن صفقة ميسي

وذكرت تقارير صحفية أن النجم الأرجنتيني سيوقع على عقد لمدة موسمين مع موسم إضافي اختياري.

 

أخبار ذات صلة

newsletter