اختتام مبادرة "باروكة الأمل" لحرير - صور

هنا وهناك
نشر: 2021-07-25 13:23 آخر تحديث: 2021-07-25 13:23
طفلة ترسم شعرا لطفل مصاب بالسرطان - تعبيرية
طفلة ترسم شعرا لطفل مصاب بالسرطان - تعبيرية

اختتمت السبت مبادرة "باروكة الأمل" التي نظمتها حرير ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك في مكة مول، ضمن احتفالاتها بالعيد، لتقديم البواريك (الشعر المستعار) للأطفال المصابين بالسرطان الذين سقط شعرهم في أثناء العلاج الكيماوي.

 

واشتملت الفعالية على عدد من الفقرات للأطفال من عروض موسيقيه ودبكة قدمتها فرقة أمانة عمان الكبرى للفنون الشعبية، ومسرحية مقدمة للأطفال بعنوان جحا يقرأ، وعرض لفرقة المرح، وعرض أزياء تضمن الزي التقليدي والازياء التراثية والحديثة، وفقرات الرسم على وجوه الاطفال، وقص الشعر مع الموسيقى في أجواء مبهجة وسعيدة لجميع المشاركين، كما شاركت فرقة من مركز زها الثقافي بعرض (drumjam) للحضور، إضافة إلى حضور الفتى صالح الذي قدم الدعم النفسي للأطفال وتوزيع الهدايا وتوزيع البلالين المقدمة من مطاعم ماكدونالدز في مكة مول.

وأكد رئيس حرير نهاد الدباس أن هذه الفعالية تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للاطفال مرضى السرطان، وإعطائهم روح التحدي والعزيمة وجعلهم أبطالا محاربين ليقهروا المرض، عبر التبرع لهم بخصل شعر طبيعية من أطفال آخرين لصناعة البواريك لهم بعد أن اسقط العلاج الكيماوي شعرهم، مشيرا إلى أنّ هذه المبادرة قدمت عددا من بواريك العيد للأطفال المصابين، وسط حضور عدد من أسر وأطفال من المجتمع المحلي لمساندتهم.

وتمنى الدباس أن يكون هناك مركزا خاصا للأمل لحرير يستطيع بواسطته مواصلة عمله لهذه الفئة. كما قدم الدباس الشكر لكل الداعمين والمتطوعين والمشاركين وجميع الحضور الذين ساندوا حرير ووقفوا إلى جانبها في فعالية باروكة الأمل، مبتدئا بأمانة عمان الكبرى وجهودها المتواصلة في دعم الخدمة المجتمعية من خلال قطاع التنمية المجتمعية ودعم مسيرة حرير الانسانية والطفولية، وإدارة مكة مول لجهودهم المبذولة بإنجاح الفعالية وتقديم المكان وجميع التجهيزات والضيافة وحسن الادارة والتنظيم، ومركز زها الثقافي على مشاركتهم طوال اليومين، وكل من شركة الحكمة للأدوية وشركة الجرارات الأردنية لتقديم الدعم للفعالية، ومركز الشامي للعيون، جالاكسي بارك، مركز أحمد ياسين ( آيتك )، عبير بوتيك، سام سارة لتقديم الهدايا وتوزيعها على الأطفال المتبرعين بشعرهم والأطفال المشاركين في الفعاليات، وصالون Emilio beauty center لمشاركته في قص الشعر للأطفال ضمن فعاليات اليوم الثاني، والفرق والجهات المشاركة في إنجاح فعاليتنا، ونخص بالذكر Little Hand وفريق funnybunny للرسم على وجوه الأطفال، وفرقة المرح لتقديم فقرات الرقص والتفاعل مع الأطفال.

وتقديم بالشكر أيضا إلى مصممة الأزياء هناء صادق، لتقديمها الأزياء التقليدية لفقرة عرض الأزياء، وبيرلي بوتيك لتقديم الأزياء المتنوعة للأطفال، ومحال 1991 لتقديم التيشرتات للمتطوعين والأطفال.

كذلك قدم شكره إلى مطعم ساندويش بار لتقديم الوجبات للأطفال والمتطوعين، ولشركة اوسكار لتنظيم الاحتفالات لتقديمهم الستيج، وشركة بلالنجي لتقديم البلالين، وإلى شركة نورمبرغ وألفا في التصوير والأنتاج لتغطية الفعالية على مدار اليومين، ولقناة العربية لتغطية الحدث وإعداء التقارير والمقابلات مع المشاركين بالفعالية.

ونبه الدباس إلى إن مبادرة حرير تسعى عبر التشاركية المجتمعية لحث وتحفيزالمجتمع على الأعمال الانسانية والتطوعية والخيرية، وإيصال رسالة مجتمعية وتحقيق النشاطات التفاعلية والإبداعية، وإضفاء السعادة والمرح، وتشجيع الأفراد على عمل الخير والأعمال الانسانية، وتقديم الدعم النفسي للأطفال المرضى واطفال مرضى السرطان.

شاكر للجميع حضورهم وتعاونهم ومشاركتهم، حفظكم الله ورعاكم وتمم الخير. على أيديكم الكريمة في ظل القيادة الهاشمية تحت راية سيدنا سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم " حفظه الله ورعاه ".

 

أخبار ذات صلة

newsletter