الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خال الأسير أبو عطوان المضرب عن الطعام منذ 64 يوما

فلسطين
نشر: 2021-07-07 13:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الأسير الفلسطيني الغضنفر أبو عطوان - أرشيفية
الأسير الفلسطيني الغضنفر أبو عطوان - أرشيفية

قال نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت خيمة الإسنادية له المقامة أمام منزل عائلة أبو عطوان في دورا- الخليل، وأطلقت الغاز والرصاص الحي وعاثت فيها خرابا، واقتحمت منزل الأسير السابق منذر أبو عطوان (63 عاما)، واعتقلته لاحقا.

وأوضح نادي الأسير أن هذا الاعتداء يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال رفضها وتعنتها بالاستجابة لمطلب الأسير الغضنفر أبو عطوان الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، إذ وصل إلى مرحلة صحية حرجة في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : وضع صحي خطير" يهدد حياة الأسير الفلسطيني الغضنفر أبو عطوان إثر إضرابه عن الطعام منذ 60 يوما


واعتبر نادي الأسير أن هذه رسالة ترهيب وتهديد لعائلة الأسير أبو عطوان ولجميع المساندين له في معركته المتواصلة.

يشار إلى أن المعتقل منذر أبو عطوان هو أسير سابق اعتقل على الأقل (13) مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال عشر سنوات، ووفقا لعائلته فإنه يعاني من مشكلات صحية، منها مشكلات مزمنة في التنفس، علما أنه شقيق الأسير منيف أبو عطوان المحكوم بالسجن خمس مؤبدات و40 عاما.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية


وفي نفس السياق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات في الضفة طالت على الأقل 16 مواطنا، بينهم المديرة التنفيذية للجان العمل الصحي شذى أبو عودة، والطالبة ليان ناصر، بالإضافة إلى مجموعة من الأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، أبرزهم الأسير السابق منتصر شديد.


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية تحذر من تجاهل الوضع الصحي للأسيرين أبوعطوان وحريبات


أخبار ذات صلة

newsletter