انقطاع الإنترنت عن مراكز التطعيم في إربد وازدحامات غير مسبوقة بسبب "فايزر" و"التوجيهي".. فيديو وصور

الأردن
نشر: 2021-06-29 12:44 آخر تحديث: 2021-06-29 16:52
تحرير: ايمن العمري
مركز تطعيم في إربد
مركز تطعيم في إربد

توجه مواطنون في إربد، اليوم الثلاثاء، إلى مراكز التطعيم الموجودة في المحافظة، للحصول على لقاح فايزر، ما تسبب بأزمة سير خانقة غير مسبوقة شهدتها معظم مراكز التطعيم وشوارع المدينة.

وقال محافظ إربد رضوان العتوم لـ"رؤيا" إن مراكز التطعيم شهدت اقبالا كثيفا اليوم، بعد إعلان توفر مطعوم فايزر الأمريكي، إذ شهدت قاعات التطعيم ازدحاما لمدة من الوقت، ثم تمت السيطرة على الأمور وعادت إلى طبيعتها، مؤكدا أن هناك تنظيما في القاعات، بالمقابل فإن الشوارع المحيطة بمراكز التطعيم تشهد ازدحامات مرورية.


اقرأ أيضا : صحة اربد: اكثر من 400 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا


ويعمد مواطنون إلى تفضيل لقاح فايزر على اللقاحات الأخرى مثل سينوفارم، نظرا إلى اعتماده في غالبية دول العالم، خاصة في دول الخليج العربي، على عكس اللقاح الصيني الإماراتي "سينوفارم" الذي لم تعتمده السعودية لغاية الآن.

وشهد أيضا مركز تطعيم نادي اتحاد الرمثا ازدحاما آخر، بسبب توفر مطعوم فايزر ورغبة المواطنين في تلقي لقاح فايزر.


اقرأ أيضا : حملة تطعيم واسعة ضد كورونا بكهرباء إربد


وقال مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب، من جهته، إن انقطاع شبكة الانترنت وضعفها جراء امتحانات التوجيهي، هو السبب في بطء إجراءات التطعيم في المراكز المنتشرة بالمدينة، ما تسبب بوصول أعداد كبيرة من المواطنين إلى مراكز التطعيم.

وأكد الشياب عدم تمكن العاملين في مراكز التطعيم من الدخول إلى بيانات المواطنين المسجلين على المنصة المخصصة للتطعيم، بسبب ضعف الإنترنت، مشيرا الى أن العاملين في المراكز لا يمكنهم إعطاء المطعوم لهم إلا في حالة التحقق من أن المراجعين غير مصابين بفيروس كورونا، للحفاظ على سلامتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter