الأردنيون يخرجون في إربد تنديدا بعدوان الاحتلال الاسرائيلي على القدس وغزة.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-10 23:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
من الوقفة في مخيم إربد
من الوقفة في مخيم إربد

ندد أردنيون في وقفة احتجاجية جرت مساء اليوم الاثنين أمام مسجد مخيم إربد الكبير باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الهمجية والوحشية التي تنفذها قواته والمستوطنين ضد أهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف.

واكد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها فاعليات شعبية وسياسية وحزبية، أن القدس مفتاح العودة والنصر وأن المساس بحقوق أصحاب الأرض الشرعيين في الشيخ جراح وبقية أحياء القدس هو مساس بالقضية الفلسطينية برمتها، مستنكرين ما وصفوه بـ "الصمت الدولي تجاه ما يحدث في الشيخ جراح من قتل واعتداء ممنهج يطال حقوق أصحاب الأرض والمرابطين على ثرى القدس والاقصى"، ومطالبين بتحرك أممي أكثر قوة وتأثيرا لوقف آلة البطش الاسرائيلية.


اقرأ أيضاً : الهلال الأحمر: إصابة عشرات الفلسطينيين خلال المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي


واكدوا ان هذه الاعتداءات والهجمة لن تزيد الفلسطينيين في الداخل والخارج إلا إصرارا وتمكسا بحقهم وقضيتهم العادلة والمشروعة واقامة دولتهم على أرضهم وعاصمتها القدس الشريف.

وحيا المشاركون في الوقفة صمود المقدسيين وثباتهم بوجه آلة البطش والحرب العسكرية الإسرائيلية، مطالبين بدعمهم من الداخل والخارج، كما طالبوا الدبلوماسية العربية بإسناد الجهود والدبلوماسية الأردنية التي تبذل كل جهد ممكن لوقف نزيف الدم الفلسطيني وانهاء الغطرسة الإسرائيلية.

واكدوا أن الأردن سيبقى كما هو أرض الحشد والرباط ، ولا تنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter