الادارة المحلية توضح أبرز الملاحظات التي تعاملت معها غرف العمليات

الأردن
نشر: 2021-02-19 22:48 آخر تحديث: 2021-02-19 23:06
الادارة المحلية: ابرز الملاحظات التي تعاملت معها غرف العمليات خلال 24 ساعة الماضية
الادارة المحلية: ابرز الملاحظات التي تعاملت معها غرف العمليات خلال 24 ساعة الماضية

قالت وزارة الإدارة المحلية، مساء اليوم الجمعة، إن أبرز الملاحظات التي تعاملت معها غرف عمليات الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة خلال 24 ساعة الماضية، تمثلت في فتح الطرق بسبب تراكم الثلوج واخلاء مواطنين الى غرف ايواء وارتفاع منسوب مياه ومداهمة مياه لمنازل مواطنين وانهيارات صخرية على الطرق.

وبينت الوزارة في بيان صحفي، أن بلدية دير علا تعاملت مع سقوط أجزاء من سقف منزلين (قصارة) في منطقه الملاحة - الطوال الشمالي في بلدية دير علا وتم ترحيل ثلاثة عائلات وعدد افرادها 18 شخصا بواسطة كوادر البلدية الى مدرسة الطوال الشمالي وتم التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الاخرى لتأمينهم بكافة الاحتياجات اللازمة.

واضافت الوزارة، ان بلدية الوسطية في محافظة اربد تعاملت مع ارتفاع منسوب مياه أدى الى اغلاق الطريق امام مسكن احد المواطنين، مبينة ان كوادر البلدية قامت بإجراء اللازم وفتح الطريق، اضافة الى مداهمة مياه للمنازل وتم اجراء اللازم من قبل كوادر البلدية.

وتعاملت بلدية عجلون الكبرى مع انهيار على جانب طريق في منطقة عنجرة وتم إغلاق الطريق بشكل احترازي والعمل جار على إجراء اللازم.

كما تعاملت بلدية السرور مع انهيار صخري على طريق عش الغراب والذي يربط ما بين منطقة حاتم وسما في لواء بني كنانة بمحافظة إربد.


اقرأ أيضاً : دائرة الزراعة في الامانة تتعامل مع 254 ملاحظة خلال المنخفض الجوي


وقام مساعد الامين العام ورئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة المهندس خالد القرعان مساء اليوم الجمعة، وبناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية توفيق كريشان، بجولة ميدانية تفقدية بعد ورود عدد من الملاحظات لغرفة العمليات المركزية.

وتفقد القرعان خلال الجولة التي شملت منطقة وادي شعيب ووادي جريعة في بلدية الشونة الوسطى ومنطقة الملاحة - الطوال الشمالي في بلدية دير علا وبلدية معدي، الخدمات المقدمة في غرف الايواء في بلدية دير علا والعبارات ومجاري السيول والاودية وسير عمل فرق الطوارئ في الميدان.

واشاد القرعان بجهود العاملين في غرف العمليات في كافة البلديات وعملها خلال المنخفض الجوي، مؤكدا انه تم التعامل مع كافة الملاحظات وبشكل فوري.

ودعت الوزارة المواطنين الى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر بسبب احتمالية تشكل الانجماد خلال ساعات المساء والصباح الباكر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية وعدم استخدام المركبات الا للضرورة القصوى حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم والى عدم التردد بالاتصال والابلاغ عن أي ملاحظة من خلال أرقام هواتف غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة: 064631987، 064622372، 064652697، فاكس غرفة العمليات المركزية: 064650239، 064652269، او إيميل غرفة العمليات المركزية [email protected]

أخبار ذات صلة

newsletter