فلسطين.. النار تبدد ظلام قرى حرمها الاحتلال من الكهرباء - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-01-22 21:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
فلسطين.. النار تبدد ظلام قرى حرمها الاحتلال من الكهرباء
فلسطين.. النار تبدد ظلام قرى حرمها الاحتلال من الكهرباء

صورةٌ تتكرر صيفا وشتاء، ظلام حالك هنا ومستوطنون على بعد مئات الامتار فقط ينعمون بالكهرباء فالمزود واحد شركة الكهرباء القطرية التابعة للاحتلال، والقطع هنا يأتي على حساب اصحاب الارض من اجل مصالح المستوطنين.

هذا الأمر لا يحدث هنا في بلدة دير الحطب شرق نابلس فقط، بل يتكرر في مناطق فلسطينية كثيرة، سيما تلك القرى القريبة من المستوطنات.

الكهرباء نقطعت، هل هي تصليح، هل هي مشان المستوطنات، هذه وسيلة بدل الكهرباء كنا بالايام القديمة مافي كهرباء، بنولع هالنار، بنتسلى عليها بنتدفى عليها، بعملو قهوة بعملو شاي، بيعملو كتير شغلات عالنار.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يصيبون طفلا فلسطينيا "3 سنوات" بجروح في وجهه


النار وسيلة البشرية الاولى للتدفئة حافظت على مكانتها واستعادت صورة العائلة المجتمعة حول كانون النار رونقها، فكل الاختراعات واجهزة التدفئة الحديثة  يحرم الكثيرون منها اما لغلاء المحروقات او لعدم وفرة الكهرباء.

في منزل آخر في ذات القرية، يشعل هؤلاء الشبان موقد النار للمرة الثالثة هذا اليوم، فالاجواء شديدة البرودة، والنار كما يقولون أقدر على تدفئتهم من كل الاجهزة الحديثة التي تستنزف جيوبهم.

في مثل هذه الأجواء وبين متعة وجمال الصورة في الماضي وحاجة لحاضر مخاوف تتجاوز مسألة العثور على وسيلة تدفئة مناسبة فانقطاع الكهرباء المتكرر بات مؤرقا للكل الفلسطيني وفي كافة اماكن تواجدهم. 

أخبار ذات صلة

newsletter