طقس بارد السبت وفرصة ضعيفة لزخات من الأمطار - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-01-16 07:37 آخر تحديث: 2021-01-16 14:39
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة تبقى حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام الى اعلى بقليل، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع فصرة لهطول امطار محلية خاصة في شمال المملكة و، وتكون الرياح صباحا خفيفة متغيرة الاتجاهات، تتحول بعد الظهر لتصبح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة.

كما يكون الطقس بارد ليلاً يتحول إلى شديد البرودة في بعض المناطق لاسيما في البادية الجنوبية والمرتفعات الجبلية مع فرصة لتشكل الصقيع في تلك المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة مع استمرار فرص الأمطار بشكل متفرق في شمال المملكة.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد الأسبوع القادم.. تفاصيل وفيديو


أما يوم الأحد: 

يقترب من المملكة مُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً ظُهر الأحد إلى الشمال من جزيرة قُبرص وهو مُصنف من الدرجة الثانية وفق مؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية و مُترافق مع كتلة هوائية باردة مُندفعة من شمال أوروبا

وتكون درجات الحرارة نهاراً حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام الى اعلى بقليل.

ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. ومع ساعات ما بعد الظهر يتحول الطقس ليُصبح مُغبر في بعض المناطق.

ويحتمل هطول زخات من الأمطار مع ساعات العصر خاصة في شمال المملكة.

 وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، و تكون مُثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة ورُبما بعض المناطق الأخرى.

ليلاً

تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد.

كما تمتد الامطار وزخات البرد بعد منتصف الليل لمرتفعات جنوب المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter