تسليم تقرير حالة حقوق الإنسان لعام 2019 إلى النقابات

الأردن
نشر: 2020-12-24 17:02 آخر تحديث: 2020-12-24 17:08
ارشيفية
ارشيفية

سلم رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة، رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي، التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في المملكة السادس عشر للعام 2019.

وقال القدومي، إن النقابات المهنية لطالما كانت من مؤسسات المجتمع المدني التي تولي حقوق الإنسان في المملكة أهمية كبرى. واضاف خلال استقباله الغرايبة في مجمع النقابات المهنية، اليوم الخميس، بحضور أمين عام المجمع المحامي خلدون النسور والمفوض العام لحقوق الإنسان المحامي علاء العرموطي، أن النقابات المهنية معنية بملف حقوق الإنسان بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص. وأبدى القدومي استعداد مجلس النقباء للتعاون مع المركز في حصر حالات انتهاك حقوق الإنسان والعمل على دعم برامج المركز لتعزيز مكانة الأردن كدولة مهتمة وراعية لحقوق مواطنيها.


اقرأ أيضاً : العودات يتسلم تقرير حالة حقوق الإنسان في المملكة لعام 2019


وشدد على أن النقابات المهنية ستقوم بدراسة التقرير وإبداء أية ملاحظات عليه إن وجدت، وإرسالها للمركز. بدوره، أكد الغرايبة أن المركز الوطني لحقوق الانسان معني بالتشاركية مع مجمع النقابات المهنية وأنه ينتظر أية ملاحظات على التقرير من قبل مجلس النقباء، موضحا أن المركز يقوم بدوره في متابعة وتوثيق مواطن الخلل حيثما وجدت، حيث أسهم في نقل خبراته المتراكمة لإنشاء مراكز لحقوق الإنسان في العديد من الدول العربية. ونوه الغرايبة إلى أن التقرير تضمن أبرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الإنسان في المملكة والإجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة التوصيات وتنفيذها.

من جهته، أكد المحامي النسور، أنه لأول مرة يتم تسليم مجلس النقباء تقريرا سنويا للمركز الوطني لحقوق الإنسان، معتبرا أن هذه اللفتة تدل على اهتمام المركز بالنقابات المهنية على اعتبارها مؤسسة مهمة على مستوى البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter