المستقلة للانتخاب تتحدث عن اخر مستجدات العملية الانتخابية .. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-10 15:16 آخر تحديث: 2020-11-10 16:20
الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة، جهاد المومني
الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة، جهاد المومني

نفى الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة، جهاد المومني، صحة ما ورد حول  إيقاف عملية التصويت في عدد من المراكز، بسبب دخول مصابين بفيروس كورونا لها.

وكشف المومني أن نتائج الانتخابات النهائية ستكون جاهزة قبل عصر يوم غد الأربعاء على أبعد تقدير، مشددا أن جميع التقارير الميدانية تشير إلى أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر

وأكد خلال إيجاز صحفي، أنه لم يتوقف التصويت في أي مركز على مستوى الأردن، مشدد على أنه سيتم تحويل ناشري الاشاعات حول توقف العملية الانتخابية ب الى وحدة الجرائم الالكترونية.

وقال إن ما تم تداوله حول مشاركة عسكريين بالاقتراع أمر عار عن الصحة، مشيرا إلى أن ما تم رصده هو مدنيين يرتدون لباس دائرة الجمارك الأردنية.

وأضاف أن جميع مقاطع الفيديو التي يتم تداولها حول شراء أصوات في فيديوهات قديمة، تم التحقق فيه تحويلها الحالات للمدعي العام.


اقرأ أيضاً : العايد: نأمل إفراز مجلس نواب قوي .. فيديو


كما نفى المومني مشاركة رجال من الأجهزة الأمنية بعملية الاقتراع، مشيرا إلى أنه وردت ملاحظات حول ظهور أشخاص بلباس عسكري في مراكز الاقتراع وهو أمر "غير صحيح"، مضيفا أنه تم التعامل مع مندوبين ارتدوا ملابس تحمل صورا لمرشحين، وتم اتخاذ إجراء بحقهم.

وبين أنه شارك في الاقتراع نحو 134607 من فئة الشباب (17-30 عاما) من كلا الجنسين حتى الساعة 12 من ظهر اليوم، وهذا الرقم لم يسجل من قبل.

وأشار المومني إلى أن بعض الأشخاص رفضوا إزالة الكمامة عند الاقتراع وتم التعامل معهم.

وحول إدعاء بعض الأشخاص بإزالة الحبر السائل، أكد المومني أن  الحبر الانتخابي ليس وحده معيار النزاهة في الانتخابات هناك محددات اخرى.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter