الفاتيكان: تعليقات البابا عن المثليين أخرجت عن سياقها

عربي دولي
نشر: 2020-11-05 09:16 آخر تحديث: 2020-11-05 09:16
ارشيفية
ارشيفية

 أكد الفاتيكان بأنه تم إخراج تعليقات البابا فرنسيس حول اتحادات المثليين من سياقها، وبأن هذه التعليقات لم تغير عقيدة الكنيسة بشأن هذه القضية.

وارسلت المذكرة الصادرة عن أمانة الدولة إلى سفراء الفاتيكان حول العالم مع تعليمات لتمريرها إلى الأساقفة المحليين من أجل "الفهم المناسب لكلمات الأب الأقدس".

وتؤكد الوثيقة الشكوك بأن تصريحات البابا فرنسيس في فيلم "فرانسيسكو" الوثائقي الذي عُرض لأول مرة في مهرجان روما السينمائي في 21 تشرين أول/أكتوبر، نشأت من مقابلة تلفزيونية تعود لعام .2019

وأثار الفيلم ضجة كبيرة من خلال مقطع فيديو قال فيه البابا فرنسيس: "يحق للمثليين أن يعيشوا في أسرة. إنهم أبناء الرب ولهم الحق في عائلة. لا ينبغي طرد أحد أو أن يكون بائسا بسبب ذلك. ما يتعين علينا إنشاؤه هو قانون للاتحاد المدني. وبهذه الطريقة يتم تغطيتهم قانونيا. لقد دافعت عن ذلك".


اقرأ أيضاً : بابا الفاتيكان: من حق المثليين تكوين أسرة


وتشير رسالة الفاتيكان إلى أن الاقتباس يأتي من إجابتين منفصلتين، قام المخرج الروسي إيفيني أفينيفسكي بتحريرهما معا، مع حذف بعض السياق الرئيسي.

وتوضح الرسالة أن البابا فرنسيس كان يتحدث عن عدم رفض الآباء للمثليين، وليس - كما أوحي الفيلم - عن حق المثليين في تربية أطفالهم.

وتخلص الرسالة إلى أن البابا "كان يشير إلى أحكام معينة صادرة عن الدول، وبالتأكيد ليس إلى عقيدة الكنيسة، التي أعاد تأكيدها مرات عديدة على مر السنين".

ومع ذلك ، لا تزال العديد من الأسئلة مفتوحة.

أخبار ذات صلة

newsletter