الجولة الثالثة ببطولتي أوروبا وقمة بايرن ودورتموند ضمن أبرز أحداث الأسبوع

رياضة
نشر: 2020-11-02 10:50 آخر تحديث: 2020-11-02 10:50
ارشيفية
ارشيفية

تشهد الأيام المقبلة وصول منافسات دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى منتصف الطريق، حيث تقام الجولة الثالثة، كما تترقب الجماهير الألمانية صراعا على قمة الدوري (بوندسليجا) إلى جانب ختام منافسات الدور الأول من كأس ألمانيا، ويشهد الدوري الإنجليزي صداما بين آخر بطلين، وذلك ضمن أبرز أحداث كرة القدم في أوروبا خلال أسبوع.

دوري أبطال أوروبا

كان بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب واحدا من بين خمسة فرق حققت الفوز في كلتا الجولتين الأولى والثانية، ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الثالث عندما يحل ضيفا على ريد بول سالزبورج النمساوي غدا الثلاثاء.

كذلك تشهد الجولة الثالثة لقاء ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجا بلقب دوري الأبطال، مع إنتر ميلان الإيطالي، ولم يحقق الفريقان أي انتصارات حتى الآن في دور المجموعات، حيث تعادل إنتر ميلان في مباراتيه الماضيتين بينما تلقى ريال مدريد هزيمة وتعادل في مباراة أخرى.

الدوري الأوروبي

يلتقي بنفيكا البرتغالي مع جلاسجو رينجرز الاسكتلندي في صراع على صدارة المجموعة الرابعة، بعد أن حقق كل من الفريقين انتصارين في المجموعة، وسيكون الحال كذلك في مواجهات أرسنال الإنجليزي مع مولده النرويجي، وليستر سيتي الإنجليزي مع سبورتينج براغا البرتغالي، وفياريال الإسباني مع مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

كذلك تشهد المجموعة الثالثة منافسة مثيرة حيث تتساوى فرقها الأربعة، باير ليفركوزن الألماني وهبوعيل بئر السبع وسلافيا براغ التشيكي ونيس الفرنسي، برصيد ثلاث نقاط لكل منها.

الدوري الإنجليزي الممتاز

يحل ليفربول حامل اللقب ضيفا على مانشستر سيتي المتوج باللقب في 2019 يوم الأحد المقبل.

ويحتل ليفربول، الذي يدربه يورجن كلوب، الصدارة رغم أن الفريق يفتقد نجم الدفاع فيرجيل فان دايك ولم يصل بعد إلى أفضل مستوياته التي قدمها في الموسم الماضي، بينما يتأخر مانشستر سيتي الذي يدربه بيب جوارديولا بفارق خمس نقاط خلف ليفربول، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات خلال ست مباريات خاضها حتى الآن في الدوري.

الدوري الألماني (بوندسليجا)

اقتسم بايرن ميونخ وغريمه بوروسيا دورتموند الصدارة، برصيد 15 نقطة لكل منهما، في الوقت المناسب ليشعلان المنافسة في المواجهة المرتقبة بينهما على ملعب دورتموند يوم السبت المقبل في المرحلة السابعة من الدوري.

وتشهد المباراة تجدد المواجهة بين النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والنجم النرويجي إرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند.

وحقق بايرن ميونخ الفوز في مبارياته الثلاث السابقة في البوندسليجا مسجلا خلالها عشرة أهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف.

صراع في قاع جدول الدوري الألماني

يلتقي ماينز، صاحب المركز الثامن عشر الأخير بدون رصيد من النقاط، مع شالكه صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد نقطتين.

ويتطلع ماينز إلى تفادي تسجيل أسوأ بداية في البوندسليجا بالهزيمة للمباراة السابعة على التوالي، بينما يأمل شالكه في إنهاء سلسلة من 22 مباراة في البوندسليجا لم يحقق خلالها أي انتصار، وذلك على مدار أكثر من عشرة أشهر.

كأس ألمانيا

يمكن لفريق شالكه تعزيز ثقته قبل مواجهة ماينز، عبر مباراته المؤجلة أمام فريق الدرجة الرابعة شفاينفورت، والتي تقام غدا الثلاثاء في ختام الدور الأول من كأس ألمانيا.

وكان من الفمفترض أن تقام المباراة في 13 أيلول/سبتمبر الماضي لكن فريق تورك جوتشو ميونخ لجأ إلى مختلف المحاكم بداعي أن له الأحقية في خوض المباراة بدلا من شفاينفورت.

وكان  تورك جوتشو متصدرا لترتيب دوري الدرجة الرابعة عند توقف المنافسات في أذار/مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، وتم تصعيده إلى الدرجة الثالثة ليصبح شفاينفورت المتصدر الجديد ويتم تسجيل مشاركته في كأس ألمانيا.


اقرأ أيضاً : ضربة موجعة لزيدان قبل موقعة إنتر ميلان


واعترض تورك جوتشو بداعي أن له الحق في المشاركة ببطولة الكأس، وحصل على حكم قضائي يقضي بتأجيل مباراة شفاينفورت أمام شالكه في الدور الأول من كأس ألمانيا.

وأعلنت محكمة جزئية في ميونخ في نهاية أيلول/سبتمبر إلزام الاتحاد البافاري بإلغاء القرار السابق، واتخاذ القرار من جديد بشأن الفريق المشارك في بطولة الكأس، بينما قضت محكمة أخرى بأن القضية يجب أن تحسم من قبل السلطات الرياضية.

واستمر النزاع حتى أعلنت محكمة التحكيم بالاتحاد البافاري لكرة القدم، والتي تضم قضاة مستقلين، حكمها في 27 تشرين أول/أكتوبر الماضي بتأييد القرار الأول للاتحاد.

أخبار ذات صلة

newsletter