الاحتلال يواصل توسعه الاستيطاني في سلفيت والخليل

فلسطين
نشر: 2020-10-28 21:29 آخر تحديث: 2020-10-28 21:29
ارشيفية
ارشيفية

الحديث عبر وسائل الاعلام او في الدوائر السياسية والخطابات من اي جهة كانت حول وقف تنفيذ مخطط الضم، تكذبه أفعال الاحتلال على الأرض، كل أسبوع تقر في مختلف مؤسسات الكيان الرسمية مئات الوحدات الاستيطانية في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية .. وفي محيط القدس العاصمة المحتلة .. وهذا هو تنفيذ بالحذافير لمخطط الضم المنبثق عما تسمى بصفقة القرن.

فبعد اكثر من اربع الاف وحدة أقرت الاسبوع الماضي في مستوطنات بمحيط بيت لحم ونابلس والاغوار، يأتي أمر الاحتلال بمصادرة عشرات الدونمات من مدينة سلفيت، مترافقًا مع هجمات المستوطنين على اشجار الزيتون واقتلاعها، في ذات الوقت الذي منحت فيه سلطات الاحتلال بلدية المدينة اخطارًا بوقف العمل بحديقة للألعاب كانت تنشىء لأجل ذوي الاعافة، وفي الملعب الرياضي الخاص بالمدينة. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم منشآت الفلسطينيين في مخيم شعفاط.. فيديو


قرب الملعب تظاهر فلسطينيون اليوم معبرين عن رفضهم لمخططات الاحتلال وجرائم مستوطنيه.

من شمال الضفة الى جنوبها، بالتحديد مدينة الخليل، سربت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية أنباء تتحدث عن نية ما تسمى بالادارة المدنية منح تراخيص للمستوطنين لبناء واحد وثلاثين وحدة استيطانية جديدة في منطقة السوق القديم بالبلدة القديمة، استكمالا لاعلان حكومة الاحتلال اقرار ميزانية تفوق واحد وعشرين مليون دولار لاجل انشاء هذه الوحدات، في خطوة غير متوقعة يعتقد قانونيون بأنها تهدف للانتهاء من اجراءات الترخيص قبيل الانتخابات الامريكية التي تتيح لحكومة اليمين المتطرف القيام بما تريده رغم مخالفته قرارات الشرعية الدولية، هذه الرخيص يأتي أيضًا مخالفًا لامر احترازي صادر عن محكمة الاحتلال العليا بوقف البناء والعمل في المنطقة المذكورة.

مخططات الاحتلال الاستيطانية تأتي بضوء أخضر امريكي يمنحها افقًا أكبر للتحرك على الارض حتى لو قالت أنها جمدت تنفيذ الضم لضمان التطبيع مع العرب، اقرار الوحدات الاستيطانية اليوم يأتي بالتزامن مع اتفاق وقعه وزير الدفاع في حكومة تل ابيب بيني غانس ونظيره الامريكي مايك اسبر يقضي بتوسيع افق التعاون العلمي بينهما ليشمل المراكز العلمية في مستوطنات الضفة الغربية ومرتفعات الجولات، وهذا يستند وفق الاعلام العبري .. الى تصريحات وزير الخارجية الامريكي بومبيو بأن المستوطنات لا تخالف القانون الدولي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter