الجيش العربي يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل "خدمة العلم".. فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-14 08:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
العميد الركن كايد خليفة الدهيسات، مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة
العميد الركن كايد خليفة الدهيسات، مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة

أكد العميد الركن كايد خليفة الدهيسات، مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة، أن قانون خدمة العلم أسهم بشكل كبير في صقل شخصية الشباب الأردني في العقود الماضية.

وقال الدهيسات في حديث لـ "دنيا يا دنيا" عبر قناة رؤيا، صباح الاثنين، انه تم وضع خطط عديدة من أجل تدريب المكلفين في مناطق مختلفة، وطرق استدعاء المكلفين.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة: خدمة العلم تهدف لصقل الشباب الأردني.. فيديو


وبين أن سيتم تعليم وتدريب المكلفين على اللياقة البدينة والتدريبات العسكرية، بالاضافة الى العلوم العسكرية والمحاضرات الوطنية والدينية.

وأِشار الى ان مدة التدريب ستكون من لمدة 3 أشهر، ويبدأ من الخامسة صباحاً وحتى التاسعة مساء، بالاضافة الى تقسيم المكلفين لتدريبهم في القوات المسلحة والأمن العام.

وأكد الدهيسات أن من بين أهداف خدمة العلم، صقل شخصية الشاب وتقوية الثقة بالنفس، وزيادة الاعتماد على الذات، ورفع الانضباطيه لديه، والذي سيمكنهم من العمل في السوق الاردني.

وبعد انهاء التدريب للمكلفين، سيكون هنالك اشراف على المكلفين من ضباط القوات المسلحة بعد تحويلهم للعمل في المؤسسات المختلفة.

وأشار الدهيسات الى أن الدفعة الاولى ستكون 5 الاف وفي العام 2021 سيكون العدد 15 الف مكلف، وسيتم استدعائهم حسب الشروط التي تضمنتها اتفاقية الحكومة مع الجيش العربي.


اقرأ أيضاً : تعرف على الفئة المستهدفة من الشباب الأردني لخدمة العلم


وأوضح أن خلال فترة التدريب 3 أشهر، لن يكون هنالك استخدام للهواتف النقالة، لكن القوات المسلحة ستؤمن للمكلفين طريقة للتواصل مع ذويهم بعد انتهاء فترة التدريب اليومية الممتدة من الخامسة صباحا وحتى التاسعة مساء. 

وكشف الدهيسات أنه سيتم استعداء المكلفين المستهدفين عبر الحكام الاداريين والمراكز الامنية، بالاضافة الى نشر أسمائهم عبر موقع القوات المسلحة الأردنية من أجل مراجعة شؤون الافراد لالتحاقهم بخدمة العلم.

أخبار ذات صلة

newsletter